أرشيفية
أرشيفية


«بمبادرة إحلال القديمة».. المالية تعلن عن أرخص سيارة بالتقسيط حتى 10 سنوات

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 08:28 م

قال أحمد عبدالرازق المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، إن المبادرة الرئاسية من أجل إحلال السيارات القديمة حددت شروطا ميسرة ومستندات قليلة من أجل التيسير على المواطنين، مبينا أن أرخص سيارة سيكون سعرها 149 ألف جنيه، أما الأغلى فستكون 279 ألف جنيه.

 

وأضاف «عبدالرازق» خلال  مداخلة هاتفية في برنامج «اليوم» المذاع على فضائية «dmc»، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، أن شروط الاشتراك في المبادرة هي أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وعمره يتراوح ما بين 21 عاما و65 عاما، ويكون مر على تصنيع السيارة 20 عاما فيما أكثر، وأن تكون الرخصة سارية وباسم مالك السيارة المتقدم للمبادرة على أن تكون ضمن 7 محافظات، وهي القاهرة والجيزة والسويس وبور سعيد والإسكندرية والبحر الأحمر والفيوم.


وأشار المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، إلى أنه يجب أن تكون الرخصة الخاصة بالسيارات الملاكي تتبع لنفس الشخص منذ 3 سنوات ولا يشترط هذا الأمر في سيارات الأجرة.


وتابع: «المبادرة تشجع الصناعة المصرية لأنها تشترط على الشركات المشاركة في المبادرة إنتاج السيارات في مصر مع تحقيق جودة منتج عالية بشرط أن يكون المكون المحلي في السيارات بنسبة لا تقل عن 45%، والأقساط ستكون بين 7 سنوات إلى 10 سنوات».


واستطرد: «سعر السيارة داخل المبادرة مميز، لأن هناك خصمين، الأول تجاري من الشركات المشاركة في المبادرة، بجانب الحافز الأخضر الذي تقدمه وزارة المالية، ليخفض قيمة السيارة بنسبة 10% إذا كانت ملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، أما الأجرة فالتخفيض بنسبة 20% بحد أقصى 45 ألف جنيه، وأقل سعر سيارة داخل المبادرة 149 ألف جنيه والأعلى 279 ألفا، وسيجري الاختيار من بين 4 شركات لإنتاج السيارة مع تنوع الفئات المعروضة».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة