الفريق الطبى بمستشفى بنها الجامعى أثناء إجراء العملية
الفريق الطبى بمستشفى بنها الجامعى أثناء إجراء العملية


الجراحة الأولى من نوعها بمستشفى بنها الجامعي

نجاح عملية قسطرة لمسن دون تدخل جراحي بمستشفى بنها الجامعي

سليمان محمد

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 08:46 م

 

نجح فريق وحدة جراحة الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية بمستشفى بنها الجامعى، ولأول مرة فى تركيب دعامة مغطاة لتمدد بالشريان الأورطى البطنى لمريض يبلغ من العمر ٨٠ عاما، يصعب فيه التدخل الجراحي.

وأوضح د. عمرو الدخاخنى مدير عام المستشفيات الجامعية ببنها، أن المريض حالته جيدة وتم نقله إلى غرفته لتلقى البرنامج العلاجي، مؤكدا أن تلك الجراحة الأولى من نوعها بطب بنها ومستشفيات جامعة بنها وسيكون هناك مزيد من العمليات الجراحية داخل الوحدة لتكون نواة لإنشاء قسم جراحة أوعية دموية كلية الطب جامعة بنها.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي حريصة على دعم المستشفى الجامعى ببنها لتحتفظ بمكانتها ودورها المتميز فى تقديم الخدمة الطبية وتخفيف المعاناة عن المرضى، موضحا أن المستشفى شهد تطوير "قسم الكلى والحضانات الخارجية والعناية المتوسطة وقسم جراحة المخ والأعصاب وقسم الأشعة" وإقامة أكبر قسم حضانات متطورة للأطفال المبتسرين.

وأشار إلى أنه تم التشغيل التجريبى لـ10 غرف عمليات جديدة بنظام الكبسولات الجراحية للقضاء على قوائم الانتظار وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للارتقاء بالمنظومة الصحية وتوفير الخدمات الطبية اللائقة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة