محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية: أولويتنا إضافة قرى جديدة لـ«حياة كريمة»

أشرف شرف

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 09:19 م

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة شهدت العديد من أعمال التطوير والمشروعات القومية الكبرى، التي جاءت في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

وأوضح الشريف أن المحافظة تحتاج إلى زيادة الاعتمادات المالية الخاصة بملف الرصف، مؤكدا: "نعمل بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لزيادة تلك الاعتمادات والتي بها نستطيع التغلب على جميع التحديات التي تواجهنا كمحافظة في قطاع رصف الطرق ورفع كفاءتها".

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية للنواب: طالبت بضم بعض القرى لمبادرة «حياة كريمة» ‎

واستعرض المحافظ أهم المشروعات التي تتم بالإسكندرية؛ وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، موضحًا أنه طالب وزارة التنمية المحلية، بإضافة بعض قرى المحافظة للمبادرة، مؤكدا أن هذه المبادرة ستحدث نقلة نوعية وحضارية فى الريف المصري.   

جاء ذلك عقب مشاركة الشريف، اليوم، في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة التي تقدم بها بعض النواب وتتعلق بقطاعات مختلفة بمحافظة الإسكندرية وعلى رأسها: رصف وتأهيل الطرق، والأسواق والمواقف العشوائية، وملفات العقارات الآيلة للسقوط، والتصالح، والإنارة العامة، بحضور اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب وجميع الجهات المعنية.  

وتطرق الشريف لاستعراض أهم المشروعات القومية المنفذة ومنها: مشروع "تطوير محور المحمودية" والذي ساهم بشكل كبير في سيولة الحركة المرورية، ومشروع "بشاير الخير" بجميع مراحله، ومشروع تطوير ميدان محطة مصر، وإطلاق مشروع الهوية البصرية، والعمل على تطوير حلقة السمك على أعلى مستوى يليق بالمحافظة.  

كما استعرض أهم التحديات التي تواجه المحافظة، والمتمثلة في أزمة التوك توك، بالإضافة إلى انتشار الأسواق العشوائية والباعة الجائلين.  

وأوضح أنه يتم إجراء دراسة مع المرور لتحديد الشوارع المسموح للتوك توك السير فيها والشوارع الممنوعة واستمرار المتابعة، واتخاذ الإجراءات الرادعة في حال مخالفة خطوط السير المسموح بها.

كما أشار إلى رؤية المحافظة لإيجاد وتوفير البدائل والقضاء على تلك الظواهر السلبية وفقاً للدراسات الأمنية.  

وأكد الشريف أهمية مثل هذه الجلسات لما تقدمه من موضوعات مطروحة للنقاش على جدول أعمالها، وتحقيق نتائج إيجابية، كما أنها تهدف إلى الوصول لتطوير مؤسسي متكامل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة