الدكتورة ياسمين فؤاد  وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


وزيرة البيئة: الرئيس السيسي اعتمد قانون تنظيم وإعادة المخلفات بأنواعها

رضا خليل

الأربعاء، 17 مارس 2021 - 11:02 م


قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، فاجئ جميع الوزيرات بالمجلس، وذلك بعدما حضرن جميعهن بشكل مبكر عن موعد بدء الاجتماع، مشيرة إلى أنه كان ليس مجرد احتفال، ولكن كان تقدير وشكر يساعدنا على بذل مجهود أكبر.


اقرأ أيضا .. خلال لقاء مع «مدبولي».. الأمم المتحدة تشيد بمبادرة الرئيس لتطوير القرى

وأضافت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة الحياة، اليوم الأربعاء، أن احتفالية رئيس الوزراء بجميع الوزيرات، لم تتعد الـ10 دقائق، ولكن كان له عظيم الأثر على نفوس الوزيرات الحاضرات مثل تلك الاحتفالية، وانعكاسًا  لسعي رئاسة مجلس الوزراء الدؤوب لمسانده الوزيرات والإشاده بهن.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الجمهورية الجديدة التي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، هي جمهورية تتخذ من الاستدامه شعارا لها عبر استخدام الموارد وتغيير لثقافة المواطن، وإعادة ذلك التدوير حتى تظل الأجيال القادمة مستفيده من مختلف المجالات قائلة : «هنلاقي كل حاجة جديدة في الجمهورية الجديدة من الفكر والزراعة والاقتصاد والأجزاء الاجتماعية».


وأشارت "فؤاد" إلى أنه بالنسبة لمنظومة إعادة تدوير المخلفات فحاليا تعمل الوزارة في المرحلة الثانية من المنظومة الجديدة، وتشاركها فيها وزارة التنمية المحلية والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع في استكمال البنية التحتية من محطات وسيطة ومصانع ومدافن.

وأكدت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اعتمد قانون تنظيم وإعادة المخلفات بكل أنواعها، وما تعمل عليه الوزارة هو عمليات تخص إدراج القطاع الخاص وغير الرسمي في تلك المنظومة الجديدة، حيث تم أخذ خطوات جيده عبر إطلاق تعريفة لتدوير القمامة لعام 2020، وتقدمت 53 شركة باستثمارات مصرية وأجنبية لتحويل القمامة إلى طاقة، و8 شركات مصرية بتكنولوجيات أجنبية ستعمل على تنفيذ ذلك في 8 محافظات. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة