صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مدعي ولاية أوهايو يرفع دعوى قضائية على إدارة بايدن

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 مارس 2021 - 01:08 ص

قام المدعي العام في ولاية أوهايو برفع دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب بند في مشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا الذي تم إقراره الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا: الوكالة الأوروبية للأدوية: مقتنعون تماماً بفوائد لقاح «أسترازينيكا»

وطعن المدعي العام في ولاية أوهايو ديف يوست بالبند الذي يحظر على الولاية والحكومة المحلية استخدام المساعدات المالية لتعويض التخفيضات الضريبية.

وجاء في نص الدعوى التي رفعت ضد وزيرة الخزانة جانيت يلين ووزارة الخزانة: "تسعى ولاية أوهايو إلى إلزام المسؤولين الفدراليين بفرض التفويض الضريبي غير الدستوري، كما تسعى للحصول على إعفاء إعلاني من أن ولاية أوهايو، بموجب التعديل العاشر لدستور الولايات المتحدة، تحتفظ بحرية إدارة سياستها الضريبية الخاصة"، وذلك وفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

ووقع بايدن الأسبوع الماضي على مشروع القانون الذي يسمح بتقديم مساعدات تشمل مدفوعات مباشرة للأفراد و195.3 مليار دولار للولايات ولواشنطن العاصمة، بما في ذلك حوالي 5.5 مليار دولار لأوهايو، وفقا للدعوى القضائية.

واعتبر المدعي العام في دعواه أن "الكونجرس انتهك القيود الدستورية في سعيه للسيطرة على كيفية وضع الولايات لسياساتها الضريبية"، مشيرا إلى أنه " بقبول هذا المبلغ المالي، يجب على الولاية التضحية بسلطتها السيادية لوضع السياسة الضريبية بالشكل الذي تراه مناسبا، لأن التغييرات في السياسة الضريبية التي تقلل الإيرادات تنتهك التفويض الضريبي".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة