صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد مناقشة مجلس النواب..هل يحصل المسن على خصم بخطوط الطيران الداخلية؟

إنجي خليفة

الخميس، 18 مارس 2021 - 09:22 ص

أعلن الطيار محمد منار وزير الطيران المدني في تصريحات صحفية أن شركة مصر للطيران تستعد لتدشين شركة طيران منخفض التكاليف، وتزامن ذلك مع طرح مناقشات قانون المسنين في مجلس النواب أمس والحديث عن حصول المسن على خصومات برحلات الطيران الداخلي.

تخفيضات المسن قيد الدراسة

وقالت مصادر بالطيران تعليقا على ماتضمنه مشروع قانون المسنين بشأن حصول المسن على خصم بخطوط الطيران الداخلية وذلك لشخصه وبحد أقصى مرتين في السنة إن هذا الأمر يحتاج إلى دراسة  لتحديد حركة السفر سواء للمسن العادي أو المسن المعوز، مؤكدة أن وزارة الطيران بصدد تدشين شركة للطيران الداخليي منخفضة التكلفة و يجوز للمسن العادى والمعوز الاستفادة من بعض المقاعد لكن بعد دراسة مدى إمكانية تحقيق ذلك.

شركة طيران منخفضة التكلفة

وأكدت مصادر بوزارة الطيران أن أهمية وجود شركة طيران منخفضة التكاليف تابعة لوزارة الطيران ستسمح بتشغيل رحلات الطيران العارض "الشارتر" لنقل الوفود السياحية من مختلف الأسواق المستهدفة إلى المطارات السياحية و الدخول في منافسة مع شركات الطيران العارض .

وأوضحت المصادر أن وجود شركة منخفضة ستعمل على زيادة حركة الطيران والسياحة إلى المقاصد السياحية المصرية و تقليل أسعار تذاكر  الطيران وخلق منافسة بين الشركات مما يعود بالنفع على المسافر ووجود خطوط مباشرة للمقاصد السياحية مما يسهل على المسافرين.

خدمات داخل المطارات لكبار السن


وأضافت المصادر أن قطاع الطيران المصري كان مهتما بتقديم الخدمات للمسنين دائما  وهناك  خدمات متعددة تقدم  داخل المطارات لنقل كبار السن من خلال توفير عربات الجولف وتوفير  السلم الكهربائي فضلا عن وجود أطباء لمواجهة الحالات الصحية المفاجئة التي تحدث داخل المطارات.

اقرأ أيضا |مستشار وزير الطيران: ٧ مليار جنيه خسائر شركة مصر للطيران بسبب كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة