الدكتور رضا حجازي نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي نائب وزيرالتربية والتعليم لشؤون المعلمين


التعليم: طلاب 196 سفارة وقنصلية بالخارج يؤدون امتحانات نهاية العام من المنازل

فاتن زكريا

الخميس، 18 مارس 2021 - 09:47 ص

كشف د.رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس عام امتحانات أبناؤنا في الخارج لهذا العام، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن عدد السفارات والقنصليات التي سيؤدي فيها طلاب «أبناؤنا في الخارج» امتحانات نهاية العام، يبلغ 196 سفارة وقنصلية.

وأشار نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، إلى أن عدد طلاب أبناؤنا في الخارج الذين سيؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي لهذا العام بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي ، يبلغ 70 ألف طالب وطالبة .

وأوضح نائب وزير التعليم، أن الوزارة وضعت حلا مبتكرا لأداء طلاب أبناؤنا في الخارج الامتحانات في ظل استمرار جائحة كورونا في دول العالم، حيث تقرر أن لا تعقد الامتحانات داخل المدارس نظرا لتوقف الدراسة ببعض البلدان نتيجة جائحة كورونا، لافتا إلى أن الطلاب سيجيبون عن الامتحانات من المنازل وبنظام الكتاب المفتوح .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جداول امتحانات الصفوف الدراسية (من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي) وفقًا لنظام دراسة الطالب (عربي أو لغات أو دمج)، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 3 أبريل 2021.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم إتاحة الامتحانات على موقع أبنائنا في الخارج ( https://sabroad.emis.gov.eg) في المواعيد المحددة في الجدول لكل مادة، مشيرة إلى أن الطالب سيقوم بطباعتها والإجابة عليها في المنزل حيث أنها بنظام الكتاب المفتوح open book وتدوين (الاسم رباعي- رقم الجلوس- السفارة- الدولة - الصف الدراسي) على كل ورقة إجابة لكل مادة، ويتم تسليمها للسفارة أو المكتب الثقافي طبقًا للمواعيد التي تحددها السفارة.

وأكدت أن الطالب المتخلف عن تقديم الامتحانات في المواعيد المقررة سيكون له دور ثاني.

اقرأ أيضا |نائب وزير التعليم يتفقد مدرسة زهراء مدينة نصر الدولية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة