جامعة حلوان
جامعة حلوان


تعرف على شروط الالتحاق ببرنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي بجامعة حلوان

مروة فهمي

الخميس، 18 مارس 2021 - 09:50 ص

تطرح جامعة حلوان، برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي، وهو يعد ماجستير مشترك بين جامعة لودفيجسبورج للتعليم في ألمانيا، وجامعة حلوان.

يركز هذا البرنامج على تأهيل القيادات على مستوى رفيع في مجال الإدارة التعليمية، كما يسعى إلى تفعيل التبادل الثقافي بين مصر وألمانيا، ويسمح بتبادل الخبرات التعليمية والثقافية على نطاق واسع، حيث تم تصميم البرنامج لتوفير وتطوير المهارات الإدارية والقيادية وكذا الكفاءات في إدارة التعليم.

كما يهدف البرنامج، الذي يعد الأول من نوعه في مصر، إلى توفير الكفاءات لتولى مناصب قيادية في المنظمات المهتمة بالتعليم، كما يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات عبر الثقافات في مجال إدارة التعليم الدولي، كما أنه يمكّن المشاركين من وضع الاستراتيجيات والهياكل، وكذلك تنفيذ تطوير الجودة وتبني الأفكار المبتكرة لعمليات التعليم الحديثة.

 تم تصميم المحتوى العلمي للبرنامج ليلبي احتياجات الطلاب المشاركين، حيث يتم نقل المعرفة إلى كفاءات عملية من خلال إدخال مشاكل العمل الواقعية في مناقشات الفصل الدراسي والتى من خلالها يعكس المشاركون معرفة جديدة في مجالاتهم التعليمية أو الممارسة الإدارية.

يمتد البرنامج لمدة أربعة إلى ستة فصول دراسية تتضمن مراحل الحضور ومراحل التعلم عبر الإنترنت، حيث يبدأ في نهاية شهر سبتمبر من كل عام، والبرنامج معتمد اعتمادًا دوليا، ويحصل الخريجون على درجة الماجستير المشتركة.

جدير بالذكر أن البرنامج قد بدأ منذ عام ٢٠١٠، والتحق بالبرنامج العديد من القيادات والمشاركين من أكثر من 40 دولة من مختلف قارات العالم منهم مصر، ألمانيا، فرنسا، إنجلترا، المغرب، الأردن، تونس، سوريا، لبنان، اليمن، العراق، الولايات المتحدة الامريكية، الهند، تايلاند، إندونيسيا، لاتفيا، طاجكستان، باكستان، الاكوادور، البرازيل، الارجنتين، كوريا الجنوبية، اسبانيا، أوكرانيا، الصومال، فنزويلا، وروسيان وغيرها، وتم تخريج ٨ دفعات حتى الآن وحققوا نجاحا كبيرًا في مجال التعليم الدولي.

اقرأأيضا||جامعة حلوان تنظم المؤتمر السنوي الـ16 لأدب الطفل

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة