الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


ماكرون يتوقع أن تمر بلاده بمرحله أصعب مع كورونا  

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 مارس 2021 - 11:00 ص

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه يتوقع أن تمر بلاده بمرحلة صعبة جديدة مع الوباء التاجي كوفيد 19، حتى منتصف شهر أبريل القادم.

ونقل عمدة بلدية بواسي، كارل أوليف، في تصريح للقناة التلفزيونية "BFM"، عن الرئيس الفرنسي ماكرون، إنه أفصح أثناء زيارته لمستشفى محلي في سان جيرمان أونلي أن فرنسا ستمر بفترة صعبة في مكافحة الوباء التاجي كوفيد 19 حتى منتصف أبريل المقبل.

اقرأ أيضاً: قصص فرعونية.. تعرف علي حكاية أحمس «بن أبانا»

يذكر أنه تم فرض حظر تجوال في عدد من المدن الفرنسية على رأسها نيس وعدد من المدن الأخرى بمقاطعة ألب البحرية، وكذلك في دونكيرك ومقاطعة باس دو كاليه في شمال البلاد.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن اجراءات جديدة  اليوم الخميس 18 مارس، خلال مؤتمر صحفي، يشارك فيه رئيس الوزراء جان كاستكس ووزير الصحة أوليفييه فيران، وستدخل حيز التنفيذ نهاية هذا الأسبوع.

وأعلنت الحكومة الفرنسية، الأحد 14 مارس، عن عزمها على نقل نحو 100 مصاب بفيروس كورونا من وحدات العناية المركزة في منطقة باريس هذا الأسبوع، وسط تعامل المستشفيات لمنع الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات. 

وقال المتحدث باسم الحكومة جابرييل أتال: "بحلول نهاية هذا الأسبوع من المحتمل أن يكون قد تم إجلاء نحو 100 مريض من منطقة إيل دو فرانس" التي تشمل باريس، فيما كان يتم نقل مريضين أعمارهما 33 و70 عامًا إلى مدينة بوردو في جنوب غرب البلاد.

وأضاف أنه في وقت لاحق من الأسبوع سينقل قطاران تم تجهيزهما بطريقة خاصة "عشرات المرضى إلى مناطق تشهد اليوم ضغطا أقل" جراء الجائحة.

وقررت الحكومة فرض إغلاق خلال عطلة نهاية الأسبوع في منطقة باه دو كاليه؛ حيث بدأ نقل مصابين بكورونا إلى مستشفيات أقل ازدحامًا في وقت سابق من هذا الشهر، وكذلك في المنطقة المطلة على البحر المتوسط حول مدينة نيس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة