وحدة الابتكار والإبداع الفنى
وحدة الابتكار والإبداع الفنى


جامعة حلوان تفتتح وحدة الابتكار والإبداع الفني والثقافي بكفر العلو

مروة فهمي

الخميس، 18 مارس 2021 - 11:18 ص

افتتحت جامعة حلوان وحدة الابتكار والإبداع الفني والثقافي، وذلك تحت رعاية ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة.

وتم افتتاح الوحدة بمنطقة كفر العلو بحلوان على مدار يومين متتاليين، شهد عمل مشروعات ابتكار فنية متنوعة بمشاركة عدد من كليات الجامعة، وهى الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية الفنية، وجاءت الأعمال والورش التدريبية في التدريب على مشغولات الحلي والكروشية والكولاج والرسم البورترية، وصناعة الفوانيس الورقية.

تهدف الوحدة إلى التمكين الاقتصادي للأسرة في هذه المناطق تمهيداً لعمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساعد الأسرة في زيادة دخلها وتعرفها بأهمية رفع الوعي وقيمة العمل، وكيفية أن يكون لدى الأسرة القدرة على المساهمة والمشاركة المجتمعية.

 أوضح  الدكتور ماجد نجم أن دور الجامعة المجتمعي هام للغاية ومطلوب ويعد داعماً للمساهمة في إحداث التنمية المستدامة وتطوير المناطق المحيطة العشوائية بالجامعة بلمسات جمالية من خلال استغلال طاقات وابتكارات طلاب الكليات الفنية، والاستجابة لمتطلبات المجتمع الهامة والعاجلة لإحداث تغيير بناء للمجتمعات الأكثر احتياجا.

وأفاد الدكتور حسام رفاعي، أن جامعة حلوان تحرص دائما على تقديم الخدمات المتنوعة للمناطق المحيطة بها والعمل على حل المشكلات المجتمعية بما يعود بالنفع على حياة المواطنين، حيث أن المستهدف الرئيسي للتنمية هو الإنسان.

 كما أشارت سناء حجازي، أن الورش التدريبية جاءت في إطار دراسة مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة والتابع لقطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لاحتياجات المواطنين، وجامعة حلوان بما لديها من طاقات مبدعة ومتميزة من الكليات الفنية تسعى دائما لتلبية احتياجات المواطنين بما يتفق مع خطتها الاستراتيجية 2025.

هذا وشارك المواطنين الشباب والمرأة من أعمار مختلفة في المشاركة في عمل صناعات بأنفسهم خلال الورش التدريبية.

اقرأ أيضا||تعرف على شروط الالتحاق ببرنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي بجامعة حلوان

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة