الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


نائب وزير التعليم يستقبل مديرة مدرسة المعتدى عليها | صور

فاتن زكريا

الخميس، 18 مارس 2021 - 12:15 م

استقبل اليوم الدكتور رضا حجازي نائب  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، مها محمد مديرة مدرسة اللواء الرسمية للغات التابعة لإدارة العجوزة للاستماع إليها في الواقعة المتداولة على مواقع الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن التعدي عليها أثناء القيام بعملها.

وأكد نائب الوزير أن الشئون القانونية بالوزارة ستتابع الأمر معها بشأن واقعة التعدي عليها، وستوفر لها الدعم خلال سير التحقيقات.
وعبر نائب وزير التربية والتعليم عن استياءه الشديد لفكرة الاعتداء على المعلمين، قائلا إن الاعتداء على المعلمين أمر مرفوض تماما ، وسيتم عقاب كل من يقوم بالاعتداء على أي معلم أثناء تأدية عمله.


قالت مديرة المدرسة أنها تقدمت ببلاغ للشرطة ، ذكرت فيه تفاصيل الواقعة ، بجانب مذكرة لإدارة العجوزة التعليمية ، أكدت فيها أن أحد الأشخاص  اقتحم مدرسة " أرض اللواء التجريبية المشتركة " التابعة لإدارة العجوزة التعليمية ، اعتراضًا منه على مطالبة الادارة بدفع المصروفات الدراسية لأبنائه الثلاثة بالمراحل التعليمية المختلفة داخل المدرسة وحاول الاعتداء على مديرة المدرسة مستخدمًا عصا خشبية، ومنع المتواجدون داخل مكتبها الاعتداء عليها.
فيما قام أحد المتواجدين بتوثيق لحظة الاعتداء على المديرة بالفيديو ، الذي أظهر عددا من أولياء الأمور و المدرسين وهم يحاولون حماية المديرة من التعدى عليها بالضرب ، داخل المكتب و محاولة إخراجه من المكتب.
وقالت مها محمد حسن مديرة المدرسة ، إن ولى الأمر وجه لها عبارات نابية ووابلا من السباب لشخصها ولإدارة المدرسة ، وحاول أمن المدرسة أكثر من مرة إبعاده وعدم السماح له بالدخول إلا أنه انتهز خروج طلاب المرحلة الابتدائية ليتسلل داخل فناء المدرسة ويتوجه إلى مكتبها ليحاول الاعتداء عليها أمام الجميع.

أضافت مها حسن، أن المعتدى يعمل محاميًا واعتاد إثارة المشاكل مع الإدارة لعدم دفع نفقات الدراسة لأبنائه بالمراحل التعليمية داخل المدرسة ورغم ذلك لم نتخذ أية إجراءات بحق الطلاب فهم ليس لهم أي ذنب نتيجة للتصرفات العبثية التي يقوم بها الأب.


وتابعت مديرة مدرسة أرض اللواء التجريبية :  قمت بعد انتهاء اليوم الدراسي بتحرير محضر بما حدث وتم إرفاق الفيديو المحرر بواسطة قسم شرطة أرض اللواء و حمل المحضر المقيد ضده رقم 2641 إداري العجوزة 20 /21 .

من جانبها ، رصدت نقابة المهن التعليمية من خلال مرصد المعلمين انتشار فيديو يوثق واقعة تعدي ولى أمر على مديرة مدرسة.
وكلف نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي، بالتأكد من صحة الفيديو، وكشفت التقارير الرسمية لنقابة المعلمين أن الواقعة حدثت في مدرسة اللواء التجريبية التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، وأنه تم تصوير الواقعة وانتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت استهجان وغضب جموع المعلمين من الألفاظ النابية والسباب الذي وجهه ولى الأمر للمعلمة مديرة المدرسة، وحاول التعدى عليها بالضرب، والتزمت مديرة المدرسة ضبط النفس دون أى تجاوز من جانبها.
وكلف نقيب المعلمين، النقابة الفرعية للمعلمين بوسط الجيزة برئاسة سعيد إسماعيل والشئون القانونية للنقابة العامة بمتابعة القضية والحفاظ على حق المعلمة مديرة المدرسة.
اقرأأيضا||التعليم: طلاب 196 سفارة وقنصلية بالخارج يؤدون امتحانات نهاية العام من المنازل

نائب وزير التعليم يستقبل مديرة مدرسة اللواء الرسمية بعد التعدي عليها

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة