البنك المركزي
البنك المركزي


شروط مبادرة التمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل| فيديو

رأفت ماهر

الخميس، 18 مارس 2021 - 12:28 م

عرضت «القناة الأولى المصرية»، تقريرًا مفصلا عن البنك المركزي يكشف شروط مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل حيث كشف جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، شروط مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وأوضح أن الحد الأقصى لسعر شقق محدودي الدخل 350 ألف جنيه مشيرًا إلى أن محدود الدخل لا يزيد دخلهم بالنسبة للأعزب عن 4500 جنيه والأسرة 6 آلاف جنيه شهري، لافتًا أن الحد الأقصى لسعر الشقة لمتوسطي الدخل لا يزيد عن مليون جنيه.

وأضاف أنه يشترط ألا يزيد الدخل عن 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف للأسرة شهريا لمتوسطي الدخل مشيرًا أنه يسمح للمواطن أن يقلل مدة التقسيط من 30 عامًا إلى 10 أو 20 عامًا، مشيرًا إلي أن سعر الفائدة لن يتغير عن القسط الشهري الذي يدفعه المواطن خلال 30 عامًا مؤكدًا أن القسط الشهري يصل إلى 1127 جنيها لمدة 30 عاما، بالنسبة لمحدودي الدخل، بفائدة 3%.

وأوضح أن سعر الشقة لمتوسط الدخل 400 ألف جنيه يكون القسط الشهري 1700 جنيه شهريًا من خلال المبادرة، موضحًا أن شرط الحصول علي وحدة سكنية ألا يكون حصل على أي شقة في أي مبادرات سابقة مشيرًا إلى أن حجم مبادرة التمويل العقاري لمحدود ومتوسطي الدخلي يصل إلى 120 مليار جنيه تتحملها الدولة مؤكدًا أن مبادرة البنك المركزي ستغطي 200 ألف وحدة سكنية، مؤكدًا أنه خلال أيام سيتم طرح كراسة شروط المبادرة.
اقرأ ايضا المشاط: اللجنة الوطنية تدرس خطوات التحول من سعر الفائدة المرجعي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة