الاحتفال بذكرى عودة طابا
الاحتفال بذكرى عودة طابا


فودة: ذكرى استرداد طابا ترسخ ذاكرة الانتماء والولاء في قلوب الأجيال

علي الشافعي

الخميس، 18 مارس 2021 - 02:17 م

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ووزير الطيران الطيار محمد عنبه والدكتور علي مصيلحي وزير التموين وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بإيقاد شعلة النصر ورفع العلم المصري بساحة العلم في الذكر الـ32 لعودة طابا للأراضي المصرية بعد معركة دبلوماسية استمرت على مدار خمس سنوات بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية ومشايخ وعواقل القبائل البدوية.

اقرأ أيضاً :رفع علم مصر على قلعة صلاح الدين في طابا

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إنه رغم أزمة كورونا التي تضطرنا لاتخاذ إجراءات إضافية كضمانة احترازية للسلامة الصحية إلا أننا حرصنا بعدم التهاون في ذلك والابتهاج بفرحتنا لنحرص على إحياء ذكرى عودة طابا حتى يرسخ ذاكرة الانتماء والولاء في قلوب الأجيال لنورث للأجيال القادمة تاريخ بلد أبت التفريط في قطعة من أرضها وهي مدينة طابا على الرغم من كون مساحتها لا تتعدى الكيلو متر ونعطي لهم دور في الوطنية والإخلاص للوطن والذي يدفعنا بحماس إلى المزيد من البناء وتجاوز كل التحديات.

وفي نفس السياق، قام المحافظ والوزراء بتفقد منفذ طابا البري الذي جرى تطويره بتكلفة تصل إلى 49 مليون جنيه تضمنت أعمال التطوير إقامة منطقة سوق حرة وتطوير الحمامات وصالات للتعقيم ومبنى جهاز الاتصالات.

وقال المحافظ إنه جرى تطوير المنفذ لكي يليق بمكانة مصر موضحًا أن الإجراءات التفتيشية به تتم داخل وخارج الصالات ويجر التعقيم الأمني بشكل حضاري.

وأوضح المحافظ أن المنفذ يعد أقرب منطقة لنقطة أو العامة 91 والتي كان عليها الخلاف في قضية طابا الشهيرة مقدمًا الشكر للرجال القوات المسلحة الذين يسهرون لحماية حدود المنطقة.

وقال المحافظ إن برنامج الاحتفال بالعيد القومي يتضمن إقامة حفل فني تحييه فرقة الكورال والفولكلور الشعبي التابع لهيئة قصور الثقافة وعرضًا للمواهب من أبناء المحافظة في نظم وإلقاء الشعر والغناء أمام قلعة صـلاح الدين وهي منطقة متسعة توفر ضرورات التباعد الاجتماعي المدعومة بإجـراءات حازمة وملزمة للجميع بارتداء الكمامات مع توافر المطهرات، فضلا عن إجراءات الفحص والتشخيص السريعة التي سوف يخضع لها كل الضيوف والأهالي المشاركين في كل الفاعليات والافتتاحات المقررة للمشروعات الجديدة بمناسبة العيد القومي.

بحضور 4 وزراء و2 محافظين

بحضور 4 وزراء و2 محافظين

بحضور 4 وزراء و2 محافظين

بحضور 4 وزراء و2 محافظين

بحضور 4 وزراء و2 محافظين

بحضور 4 وزراء و2 محافظين

بحضور 4 وزراء و2 محافظين

بحضور 4 وزراء و2 محافظين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة