صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


4 تمارين للرجال فوق الـ40 لصحة أفضل

حنان الصاوي

الخميس، 18 مارس 2021 - 02:57 م

اللياقة البدنية هي أهم ما يميز الرجال خاصة بعد سن الأربعين حيث يقوم العديد من الرجال ببعض التمارين الرياضية الصحية التي تساعدك في رشاقتك.

الجري

يعتبر الجري من التمرينات المناسبة بشكل كبير للرجال فوق سن الـ40، لأنه يحسّن من عمل العضلات والمفاصل، خاصة في منطقة الساقين والفخذين، ويرفع من معدل ضربات القلب، والتنفس، وبالتالي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.


تمرينات اليوجا

غالبًا ما يركز الأشخاص في سن الـ40 عامًا على التدريبات التي تركز على تمارين القلب وبناء العضلات أو حرق السعرات الحرارية وإهمال المرونة ونطاق الحركة، والتي تضيفها اليوجا بطريقة ساحرة إلى جسدك.

تساعد اليوجا على التقليل من مشاكل خشونة المفاصل والعظام التي تصيب الرجال مع التقدم في العمر وتساعد الجسم على تنشيط الدورة الدموية.

تمرين السكوات

تمرين السكوات أو القرفصاء المتأرجحة من التمرينات المفيدة للأفراد الأكبر سناً، إذ تحسّن من مستوى اللياقة البدنية، وتساعد على تقليل الدهون التي تتركز في المنطقة الأرداف، ويمكنك عمل التمرين عن طريق:
قم بثني ركبك وابدأ بوضعية الجلوس، مع المحافظة على إبقاء رأسك للأمام، مع انحناء الجزء العلوي من جسمك إلى الأمام قليلاً ومن ثم الصعود مرة أخرى، مع تكرار التمرين.

تمرينات الضغط

تمرينات الضغط لا تتطلب الحصول على أي معدات، ويمكنك القيام بها في أي مكان، وتساعد على فقدان الوزن، وشد منطقة البطن وتقوية الذراعين والجزء العلوي من الجسم، ويمكنك عمل التمرين على النحو التالي:
استلقِ على بطنك موجهاً وجهك نحو الأسفل مع تركيز وزنك على منطقة الصدر ثم قم بوضع باطني يديك على الأرض، بحيث يبعدان عن بعضهما المسافة ذاتها بين الكتفين وابدأ بالصعود لأعلى بلطف حتى لا تؤذي جسدك، مستخدماً ذراعيك، بحيث يكون وزنك مستنداً على ذراعيك، مع وضعية خط مستقيم للجسم ككل وصولاً إلى الكعبين ومن ثم قم بثني ذراعيك بلطف لتقترب إلى الأرض دون ملامستها، لترتفع مرة أخرى في خط مستقيم، وهكذا.

 

اقرأ أيضا|نساعدك في اختيار ألوان ورود عيد الأم


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة