احتفالية الثلاثية بهاني أبوريدة
احتفالية الثلاثية بهاني أبوريدة


اللجنة الثلاثية تحتفل بهاني أبوريدة داخل الجبلاية

عمر البانوبي

الخميس، 18 مارس 2021 - 03:03 م

احتفلت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، برئاسة المهندس أحمد مجاهد، بنجاح المهندس هاني أبوريدة في الانتخابات الأخيرة ليحافظ على المقعد المصري في المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

وحضر أبوريدة لمقر اتحاد الكرة ظهر اليوم، الخميس، واستقبله مجاهد، ومحمد الشواربي، وأحمد حسام عوض أعضاء اللجنة الثلاثية وموظفي الجبلابة.

وحسم أبوريدة أحد المقعدين المخصصين للمنطقة الناطقة بالعربية، والإسبانية، والبرتغالية، في مجلس الفيفا خلال الانتخابات التي أقيمت في العاصمة المغربية الرباط ضمن فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم رقم 43.

بدأ أبو ريدة مشواره من منطقة كرة القدم ببورسعيد في نهاية الثمانينات، نال عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة عام 1991، قبل أن يتم انتخابه أمينًا للصندوق لثلاث دورات متتالية، ونال عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عام 2004.

ومنذ العام 2009 يحظى أبوريدة بعضوية المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، كما أنه ممثل الفيفا في المنظمة الدولية لكرة القدم «إيفاب»، ونال ثقة دولية كبيرة بإشرافه على بطولات عالمية منها كأس العالم للشباب وكأس العالم للأندية وعدد من اللجان في بطولات كأس العالم.

نجح أبو ريدة في ملف تنظيم البطولات الكبرى على أرض مصر وعلى رأسها بطولتي الأمم الإفريقية 2006 و2019 وكأس العالم للشباب 2009 وهي البطولات التي شغل فيها منصب رئيس اللجنة المنظمة.

لم تتوقف إسهامات أبو ريدة عند المكانة الإدارية رفيعة المستوى في كرة القدم العالمية، وإنما تخطى ذلك إلى تقديم أجيال عديدة لكرة القدم المصرية من خلال إشرافه على المنتخبات الوطنية وعلى رأسها جيل منتخب الشباب في كأس العالم 1997، وجيل برونزية كأس العالم للشباب 2001، وجيل حسن شحاته في كأس العالم للشباب 2003، وكذلك جيل الصعود لنهائيات كأس العالم 2018.

وبتزكيته عضوًا بالمجلس الأعلى للفيفا في انتخابات 2021، يصبح أبوريدة الأقدم بين أعضاء مجلس الفيفا والمكتب التنفيذي للكاف، ليواصل رحلته ناظرًا لمدرسة الدبلوماسية الكروية المصرية.

المستبعدون من منتخب مصر.. رمضان ومروان وكوكا الأبرز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة