6 قوافل طبية ببني سويف
6 قوافل طبية ببني سويف


الكشف على 1045 مواطنا في 6 قوافل طبية بالغربية

فوزي دهب

الخميس، 18 مارس 2021 - 04:05 م

 

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بضرورة الاستمرار في تنظيم القوافل الطبية متعددة التخصصات لتغطية كافة القرى النائية للاهتمام بصحة المواطنين وتقديم الخدمات الطبية للأسر الأولى بالرعاية.

وأشار إلى توفير كافة أوجه الدعم للقوافل التي من شأنها المساهمة في تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر، مشيداً بدورها البارز في تقديم الخدمات الصحية ودعم القطاع الطبي للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين

ولفت الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إلى أنه قد تقرر تنظيم قوافل طبية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمه اليوم بقرية سنباط مركز زفتي  أحيث بدأت أعمال القافلة، الخميس  بوحدة طب الأسرة بقرية سنباط  بمركز زفتي  وسيتم استكمال أعمال القوافل بقرية ميت بدر حلاوة مركز سمنود ذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، هذا وتتضمن القوافل الطبية تخصصات (باطنة وجلدية وعظام وأطفال. جراحه . اشعه .تحاليل ) مع توفير العلاج للمرضى بالمجان.

وأوضح الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل، أنه تم البدء في الكشف علي الحالات بوحدة طب الاسره بقرية سنباط مركز قد تم توقيع الكشف وتقديم العلاج بالمجان لـ ١٠٤٥  حالة في العديد من التخصصات الطبية، وهي تخصصات «أطفال، باطنة، جلديه ، عظام، وغيرها»، وصرف العلاج بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج إلى استكمال للأبحاث إلى مستشفي زفتي العام  وذلك تحت مظلة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

 

اقرأ أيضا | إعادة إعمار وتعريش 455 منزلا بالقرى الأكثر احتياجًا بمراكز الغربية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة