أحمد ريان ومصطفى محمد
أحمد ريان ومصطفى محمد


بالأرقام.. من يقود هجوم مصر أمام كينيا؟

عمر البانوبي

الخميس، 18 مارس 2021 - 05:15 م

شهدت قائمة منتخب مصر أزمة في مركز المهاجم الصريح قبل مواجهتي كينيا وجزر القمر في إطار منافسات الجولتين الخامسة والختامية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

 

وخلت قائمة منتخب مصر من الثنائي مروان محسن، مهاجم الأهلي، وأحمد حسن «كوكا»، مهاجم أولمبياكوس اليوناني، وحل محلهم الثنائي أحمد ياسر ريان ومحمد شريف من الأهلي وحسام حسن من سموحة، بالإضافة إلى مصطفى محمد، مهاجم الزمالك المعار لجالاتا سراي التركي.

 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» أرقام الرباعي الهجومي الذي وقع عليه اختيار حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر.

 

مصطفى محمد

سجل مصطفى محمد 8 أهداف هذا الموسم، بواقع 5 أهداف في الدوري التركي الممتاز وهدف في كأس تركيا وهدفين في الدوري المصري خلال 12 لقاء منها 7 في الدوري التركي و5 في الدوري المصري ومباراة وحيدة في كأس تركيا.

 

محمد شريف

سجل محمد شريف 6 أهداف هذا الموسم بقميص النادي الأهلي في 19 مباراة بواقع هدفين في دوري أبطال إفريقيا و4 أهداف في الدوري الممتاز.

 

أحمد ياسر ريان

سجل أحمد ياسر ريان مع سيراميكا 7 أهداف هذا الموسم بواقع 6 أهداف في الدوري الممتاز وهدف وحيد في كأس مصر.

 

حسام حسن

سجل حسام حسن لاعب نادي سموحة 8 أهداف هذا الموسم في مسابقة الدوري الممتاز خلال 12 مباراة.

 

وأعلن البدري قائمة المعسكر الذي ينطلق يوم الأحد المُقبل في القاهرة كالآتي:

محمد الشناوي - محمود عبدالرحيم جنش - محمد بسام - عامر عامر- محمد هاني -عمر جابر- ايمن أشرف - أحمد ابوالفتوح -أحمد حجازي- محمود حمدي الونش -علي جبر- أحمد ايمن منصور - ياسر ابراهيم -محمد النني- عمرو السولية -طارق حامد-حمدي فتحي- محمد صلاح - محمود حسن تريزيجية -محمد فاروق- أحمد سيد زيزو -اسلام عيسي- مصطفي فتحي -محمد مجدي افشه -مصطفي محمد -حسام حسن -احمد ياسر ريان -محمد شريف.

 

ويخوض منتخب مصر، مرانًا وحيدًا في نيروبي يوم 24 مارس قبل خوض اللقاء يوم 25 والعودة في اليوم ذاته إلى القاهرة استعدادًا لمواجهة جزر القمر في ختام مرحلة التصفيات يوم 29 من الشهر ذاته.

 

وبحسب مصادر داخل منتخب مصر، فإن المحترفين يرتبطون بمباريات حتى يوم 21 من شهر مارس الحالي، وبالتالي هناك أزمة في سفرهم إلى القاهرة، وسيسعى الجهاز الإداري لترتيب سفر وانضمام المحترفين مباشرة من أوروبا إلى نيروبي.

 

يُذكر أن منتخب مصر لم يتوج بكأس الأمم الإفريقية منذ نسخة العام 2010 في أنجولا، ووصل إلى نهائي البطولة في نسخة 2017 بالجابون وخسر المباراة النهائية أمام منتخب الكاميرون بهدف لهدفين.

 

اقرأ أيضا.. صلاح يقود الفراعنة في مباراتي كينيا وجزر القمر  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة