عودة كارتيرون للزمالك مرة أخرى آثارت جدلا كبيرا بين جماهير الفريق
عودة كارتيرون للزمالك مرة أخرى آثارت جدلا كبيرا بين جماهير الفريق


تغييرات محتملة خلال ساعات..

بعد الهزيمة أمام الترجي.. وزير الرياضة يكشف حقيقة أزمة الزمالك

محمود المخبزي

الخميس، 18 مارس 2021 - 07:02 م

فجرت هزيمة فريق الكرة بنادى الزمالك من الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا براكين الغضب داخل النادى وبين جماهيره بعد تضاؤل فرص الفريق فى التأهل إلى الدور التالى فى البطولة الأفريقية التى وصل للمباراة النهائية فى النسخة الماضية.. وحملت الجماهير العديد من الأطراف المشكلة ونتائج ما يحدث حاليا فى مقدمتهم لاعبو الفريق وجهازهم الفريق سواء الحالى بقيادة باتريس كارتيرون أو السابق بقيادة البرتغالى جايمى باتشيكو فيما توجه البعض باللوم على وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى.

ورغم تحركات الوزير لمساندة الزمالك مثل باقى الأندية والهيئات الرياضية والشبابية تلقى بعض الانتقادات ووصل الأمر إلى بعض الأقاويل بتدخله فى إدارة الأمور الفنية داخل الزمالك وهو ما نفاه جملة وتفصيلا.

وقال وزير الرياضة بالتأكيد إنه يقدر غضب جماهير الزمالك بعد خسارة فريقها أمام الترجى وتأزم موقفه بجدول الترتيب فى مجموعته للتأهل إلى الدور التالى مشيرا إلى أن الزمالك مؤسسة كبرى نسعى جميعا للحفاظ عليها مثل باقى المؤسسات الرياضية الأخرى من أجل الحفاظ على الرياضة المصرية.

ووجه الوزير فى رسالته إلى جماهير الزمالك ومحبيه وعشاقه ونجومه القدامى: "حافظوا على الزمالك.. حافظوا على ناديكم.. هذا الوقت يحتاج إلى تكاتف الجميع وليس بحاجة إلى تصيد كل مجموعة لأخطاء الاخرى".

وقال: نحن كوزارة داعمون ومساندون بقوة لكل الكيانات الرياضية ومن بينهما الزمالك الذى نفخر به على المستوى المصرى والعربى والافريقى مشيرا إلى أن تدخل الوزارة فى قرار احالة المجلس السابق جاء وفقا للوائح والقوانين المنظمة فضلا عن أن الكثير والكثير حينها طالبنا بالتدخل من أجل لحاق النادى والحفاظ عليه وحينها تدخلنا وفقا للائحة وبالفعل نجحنا فى كثير من التحديات خاصة فيما يتعلق بكافة الانشطة الرياضية التى ينافس فيها الزمالك فضلا عن الالتزمات المالية والمستحقات الخاصة بالانشطة والعاملين خاصة بعد أن ساهمنا كوزارة فى تحصيل بعض المستحقات المتأخرة للزمالك لدى بعض الهيئات الأخرى فضلا عن توفيق أوضاع النادى وجدولة المديونيات على النادى لدى بعض الجهات بالشكل الذى يتيح دفعها بالشكل النموذجى.

وأشار إلى أن الوزارة لا يمكنها التدخل فى إدارة النادى فهناك لجنة تم تشكيلها وفقا للائحة التى أقرتها الجمعية العمومية مع المجلس السابق.. كما لا يمكن للوزارة أن تتدخل فى إدارة الأمور الفنية لفريق الكرة وتعيين كارتيرون أو غيره أو إنهاء عقد باتشكيو.. فتلك الأمور جميعا من اختصاص اللجنة التى تدير النادى حاليا.وأوضح أن الوضع حاليا داخل الزمالك يتطلب تكاتف الجميع من أبناء وجماهير وعشاقه من اجل اعادة إلى المسار الصحيح فى كرة القدم خاصة أنها اللعبة الشعبية الاولى وان الامور متروكة للجنة الحالية التى تدير النادى إلى حين اجراء الانتخابات فى موعدها وهو الأمر الذى قد يستغرق تقريبا 5 أو 6 أشهر.

وشدد الوزير فى رسالته: "قانونا لم يكن لدينا رفاهية التفكير، استحالة يكون هناك تفكير فى الهدم، وملتزم على المستوى الشخصى وكوزير أننا سنحافظ على الكيان".

وتدور فى الأفق العديد من السيناريوهات الخاصة بإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح داخل نادى الزمالك وإعادة تصحيح المسار إلى احتمالية وجود بعض المتغيرات سواء فى اللجنة أو إضافة بعض العناصر التى يمكنها إضافة المزيد من العمل مع العناصر المتواجدة حاليا من أجل تهيئة الأوضاع بشكل أفضل داخل النادى خلال المرحلة المقبلة والمتبقية لحين إجراء انتخابات جديدة تأتى بمجلس إدارة جديد.

وقد تصدر خلال الساعات القليلة وفقا لتأكيدات بعض المصادر بعض القرارات الخاصة بادارة أزمة نادى الزمالك من أجل إصلاح الأمر داخل النادى خاصة أن الاجتماعات مستمرة على مدار الساعة لبحث كل تفاصيل الأزمة من كافة جوانبها لاتخاذ القرار الصحيح الذى يخدم الصالح العام للقلعة البيضاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة