حسام البدرى و محمد صلاح
حسام البدرى و محمد صلاح


معسكر الفراعنة ينطلق الأحد.. البدرى يواجه أزمة المهاجمين وصلاح آخر المنضمين

وليد هاشم

الخميس، 18 مارس 2021 - 07:20 م

يعانى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة مديره الفنى حسام البدرى من العديد من الأزمات قبل انطلاق معسكره الأحد، وذلك قبل مواجهتيه المرتقبتين أمام كينيا، وجزر القمر المحدد لهما يومى 25، و29 مارس الجاري، بالتصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

تكمن أزمة المنتخب فى عدد الأزمات التى ضربت مهاجمى الفراعنة بشكل مفاجئ، وعلى الأخص مصطفى محمد مهاجم فريق جالطة سراى التركي.

ويعانى مصطفى محمد من ورطة كبيرة قد تحرمه من التواجد فى معسكر الغد. وتكمن تلك الورطة فى تعرض صاحب الـ23 عامًا لحادث سرقة حقيبته أثناء توجهه للتسوق فى إحدى المولات التجارية فى تركيا، بالإضافة إلى محفظته، وجواز السفر الخاص به، وهو الأمر الذى يجعله مهددًا بالحرمان من السفر للالتحاق بكتيبة المنتخب الوطنى قبل معسكره المقبل.

ولكن الأمر تدارك سريعا بعدما أعلن البدرى انتهاء أزمة محمد عقب تواصل محمد بركات مدير المنتخب مع اللاعب وطالبه بالتوجه إلى السفارة المصرية فى تركيا لاستخراج وثيقة مؤقتة تمكنه من العودة إلى القاهرة للانضمام لمعسكر المنتخب على أن يتم استخراج جواز سفر له فى القاهرة.

وأكد بركات أنه أنهى كافة التصريحات والتأشيرات الخاصة بكل أعضاء البعثة بالإضافة لاستخراج تأشيرات للاعبين خارج القائمة تحسبا للاستعانة بهم فى ظروف طارئة بشأن فيروس كورونا.

ويعد مهاجم جالطة سراى الشاب أحد أبرز المهاجمين بالوقت الحالى بل وأحد أفضل المواهب الشابة الصاعدة بالقارة الأفريقية، وذلك عقب تألقه اللافت مع جالطة سراى الموسم الجاري، وتسجيله 6 أهداف مع الفريق فى مختلف البطولات هذا الموسم، على الرغم من انتقاله الحديث إلى صفوف الفريق التركى خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، لذا يعد اللاعب أهم لاعب على الإطلاق فى الخط الأمامي، خاصة فى ظل المعاناة الكبيرة لكتيبة البدرى على مستوى الهجوم.

واستقر الجهاز الفنى على خوض المنتخب تدريباته بالقاهرة حتى موعد سفر البعثة إلى كينيا يوم 23 من الشهر نفسه وخوض مران وحيد فى العاصمة نيروبى.

وأكد البدرى أنه وأعضاء جهازه الفنى يتابعون كل اللاعبين للاستعداد لهذه المرحلة المهمة فى مشوار تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف البدرى، أن الجهاز الفنى ينظر لتخطى هذه المرحلة بغض النظر عن الصعوبات الموجودة قبل هذا التجمع من حالات إجهاد عامة لكل اللاعبين نتيجة ضغط المباريات وتلاحم المواسم وانتشار فيروس كورونا، مؤكدًا ثقته الكاملة فى المجموعة التى ستقع عليها الاختيار لتحقيق أهداف المنتخب من خلال تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة كينيا والتى أكد صعوبتها فى ظل رغبة الخصم على استغلال فرصة المتاحة للتأهل وهو ما ظهر فى شكل استعداداتهم الأخيرة.

ومن المقرر أن يجرى اللاعبون مسحة طبية غدا وذلك للتأكد من سلامتهم جميعا ولو أثبتت العينة إصابة أحد سيتم ضم بديل له.

وكشف البدرى أن محمد صلاح نجم ليفربول سيكون آخر المحترفين الذين سيكتمل قوامهم الاثنين المقبل.

وأعلن حسام البدرى عن القائمة التى ستخوض المباراتين وضمت كلا من محمد الشناوى ومحمود عبدالرحيم جنش ومحمد بسام وعامر عامر ومحمد هانى وعمر جابر وأيمن أشرف وأحمد ابوالفتوح وأحمد حجازى ومحمود حمدى الونش −على جبر وأحمد أيمن منصور وياسر ابراهيم ومحمد الننى وعمرو السولية وطارق حامد وحمدى فتحى ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد فاروق وأحمد سيد زيزو واسلام عيسى ومصطفى فتحى ومحمد مجدى افشة ومصطفى محمد وحسام حسن واحمد ياسر ريان محمد شريف.

ومن المقرر أن يسافر الفريق على متن طائرة خاصة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة