وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد


زايد: تتواكب مع المشروع القومى لتطوير القرى والتأمين الشامل

وحدات صحية سابقة التجهيز لأول مرة فى مصر

أحمد سعد

الخميس، 18 مارس 2021 - 07:28 م

مبانٍ ذكية متطورة يتم تصنيعها وتنفيذها بسرعة وسهولة لإمداد وزارة الصحة بالمنشآت الصحية سابقة التجهيز الخاصة بمشروعى التأمين الصحى الشامل وتطوير قرى الريف المصرى.. وأن هذه الوحدات سابقة التجهيز تتواكب مع بدء المشروع القومى لتطوير القرى مشروع التأمين الصحى الشامل.

المشروع الجديد بحثته د. هالة زايد، وزيرة الصحة، مع شارل خورى المستثمر اللبنانى خلال اجتماع لمناقشة التعاون فى القطاع الصحى بمصر. وأكدت وزيرة الصحة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص على تطبيق هذا النمط من المنشآت بمشروعات تطوير البنية التحتية الصحية فى مصر. وأشادت بالنمط الانشائى للمنشآت الصحية سابقة التجهيز وما يتميز به من توافر سبل الأمان ومطابقته للاكواد الانشائية المصرية، كما يساهم فى التغلب على العامل الزمنى لإنجاز المشروعات فى وقت قياسى.
وأشارت الى أن مصر بصدد استلام 4 وحدات صحية «سابقة التجهيز» ستكون الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط. وقررت الوزيرة إدراج تلك الوحدات ضمن المرحلة الأولى لمشروع تطوير القرى بما يساهم فى تقديم أفضل خدمة طبية فى مقابل الرعاية الأولية لأهالى القرى. وأوضح د. خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام التوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون مع الشركة لإمداد الوزارة بالمنشآت الصحية سابقة التجهيز. من جانبه، أعلن د. أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة ورئيس هيئة الرعاية الصحية، أن المنشآت الصحية سابقة التجهيز تعتبر نقلة نوعية فى مجال تطوير البنية التحتية بمنظومة الصحة فى مصر، كما ستساهم فى تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بضغط معدل الجداول الزمنة للانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى 10 سنوات بدلاً من 15 سنة بجودة عالية، وأكد أن انطلاق هذا النوع من المشروعات فى مصر يساهم فى تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة