محافظ الغربية يفتتح معرض أندية الفتاة والمرأة بالغربية 
محافظ الغربية يفتتح معرض أندية الفتاة والمرأة بالغربية 


محافظ الغربية يفتتح معرض أندية الفتاة والمرأة

فوزي دهب

الخميس، 18 مارس 2021 - 07:45 م

افتتح اليوم الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، معرض أندية الفتاة بالغربية والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة اليوم، بنادي ايزي سبورتس العبد، بحضور أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بالغربية، وذلك في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

اقرأ أيضًا|بتكلفة ١٦٧ مليون جنيه.. سوق العريش المطور جاهز للافتتاح

تضمن المعرض معروضات من المشغولات اليدوية، الإكسسوارت، الجلود، الخزف ،الملابس، الشنط ومشغولات رمضانية من الخرز، إضافة إلي المأكولات وجميعها خاصة بأندية الفتاة والمرأة، وذلك احتفالًا بهذه المناسبة، كما تم تكريم بعض النماذج النسائية (سيدة مجتمع -أم شهيد- أم مثالية) بالتنسيق مع المجلس القومي للمرآة .

وأشار الدكتور رحمي، إلي أهمية دعم هذه المشروعات التي تمثل عاملا قويا في طريق تمكين المرأة اقتصاديًا، وكذلك تدريب الفتيات علي حرف مهنية إبداعية ذات طابع فريد ينم عن إتقان وحرفية.

يذكر أن المحافظة تشمل ١٥ نادي فتاة وامرأة، تابعة لمديرية الشباب والرياضة والتي تقوم بتنفيذ العديد من الملتقيات الحرفية وتدريب الفتيات علي الحرف التراثية واليدوية في ضوء السعي لتحويل هذه المراكز والأندية لمراكز خدمة مجتمعية تعزز القدرات المالية والاقتصادية للشباب وتعظم دور المرأة في المجتمع.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة