مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية وجامعة الجلالة
مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية وجامعة الجلالة


مذكرة تفاهم بين الأكاديمية العربية وجامعة الجلالة فى التعاون البحثي والعلمي

شريف سلام

الخميس، 18 مارس 2021 - 07:46 م

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الجلالة اليوم الخميس مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي والبحثي حيث وقع كل من الدكتور أشرف حيدر رئيس جامعة الجلالة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية على تلك المذكرة والتى تهدف إلى إيجاد الإطار الملائم لتيسير التعاون بين جامعة الجلالة والأكاديمية العربية مع الأخذ فى الاعتبار طبيعة نشاط كلا الطرفين.

اقرأ أيضا| صاحبة الجلالة.. قصة «الحرية» التى انطلقت من عمارة «الإيموبيليا»


وتضمنت المذكرة التعاون فى مجال التدريب والبحوث والإستشارات والمساهمة فى تكوين قاعدة بيانات مشتركة بينهما لتحقيق هذا التعاون بالإضافة إلى الإشتراك فى المشروعات البحثية والرسائل العلمية، وبرامج الأنشطة الطلابية والعمل على تبادل المعلومات فى المجالات ذات الاهتمام المشترك و تبادل أعضاء هيئة التدريس.


وأكد الدكتور أشرف حيدر رئيس جامعة الجلالة أن توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة الجلالة والأكاديمية العربية  للتعاون العلمى والبحثى جاء لتحقيق الإفادة المستقبلية لطلاب الأكاديمية وجامعة الجلالة فى مختلف المجالات العلمية والبحثية من برامج أنشطة وتبادل طلابى، مشيرآ إلى أن جامعة الجلالة تقدر الجهد الكبير الذى تقدمه الأكاديمية نحو التعاون مع العديد من المؤسسات لتأهيل وتدريب الطلاب وتقديمهم للمجتمع بأعلى مستوى علمى.


وسجل رئيس جامعة الجلالة شكره وتقديره لقرار القيادة السياسية فى إنشاء الجامعات الأهلية والتى كان من ضمنهم جامعة الجلالة مؤكدًا أن توقيع مذكرة التفاهم مع الأكاديمية العربية تمثل تعاون مشترك لمنظومة التعليم العالى داخل مصر.


من جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن الأكاديمية تحرص على توقيع وإبرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع كبريات الجامعات والمؤسسات، مشيرآ إلى أن جامعة الجلالة من الجامعات الناجحة والتى سيثمر التعاون معها على نجاحات كثيرة مستقبلية لأبنائنا الطلاب.


وأشار عبد الغفار إلى أن الأكاديمية بصفتها بيت خبرة عربى كبير تقدم كل ما تملكه من خبرات فى مجالات العلوم والاستشارات والبحث العلمى لخدمة الوطن العربى، مؤكدًا أن العمل على إخراج كوادر عربية ناجحة فى كافة المجالات العلمية والثقافية والرياضية يأتى على رأس أولويات الأكاديمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة