صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


21 ولاية أمريكية ترفع دعوي قضائية ضد بايدن

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 مارس 2021 - 07:53 م

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية ،إن 21 ولاية في أمريكيا رفعوا دعوي قضائية ضد الرئيس الامريكي جو بايدن ومن بينهم تكساس ومونتانا بسبب خط أنابيب «كيستون اكس إل». 

و كان جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية  قد قرر إلغاء تصريح خط أنابيب «كيستون اكس ال» بسبب تأثير الخط علي البيئة و خطورته البيئية. 

 و صرح  بايدن إن خط الأنابيب "يضر" بالمصلحة الوطنية، وإن "ترك تصريح خط أنابيب «كيستون اكس ال» في مكانه لن يكون مع ضرورات إدارتي الاقتصادية والمناخية. 

و كان هذا بسبب إن النفط منتج من رمال القطران كثيفة الكربون و هذا يؤثر بالسلب علي البيئة و هذا ما حزر منه الكثير من العلماء و البيئيين . 

و اعتبرت الولايات  أن إلغاء التصريح عبر الحدود هو "تنظيم للتجارة بين الولايات والتجارة الدولية" لذلك يجب تركه للكونغرس، وأن قرار بايدن المذكور كان تجاوزا لدوره الدستوري، مشيرة إلى أن القرار من الممكن أن يحرم الولايات والحكومات المحلية من عائدات بقيمة ملايين الدولارات و إن المشروع كان سيحقق الكثير من الوظائف والعائدات للولايات.

وقال المدعي العام في مونتانا، أوستن كنودسن، إن سلطة تنظيم التجارة الخارجية وبين الولايات، تعود إلى الكونغرس وليس إلى الرئيس، هذا مثال آخر على تجاوز جو بايدن لدوره الدستوري . 

وكان من المفترض أن ينقل خط الأنابيب المقترح، بطول 1200 ميل، النفط من كندا إلى الولايات المتحدة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة