صورة موضوعية
صورة موضوعية


في الإعارة إفادة.. نجوم خرجوا من دكة الأهلي والزمالك للتألق واللعب للمنتخب

الأخبار

الخميس، 18 مارس 2021 - 08:27 م

بقلم: محمد حامد

يبحث المعلق التليفزيونى والمشاهد وحكم المباراة عن الإعادة التى يتأكد من خلالها على وجود خطأ على لاعب أو صحة احتساب هدف أو حتى رؤية من سجله من الأساس إذا كان هناك اشتراك بين أكثر من لاعب فى اللمسة الأخيرة قبل معانقة الكرة للشباك، وكل هذا وأكثر يُلخصه المعلق بجملة "فى الإعادة إفادة"، وإذا استبدلنا حرف الراء بدلا من الدال، ستكون "فى الإعارة إفادة"، وهو ما حدث فى الموسم الجارى من الدورى الممتاز، بعد أن تألق أكثر من لاعب مع أندية مختلفة بعد خروجهم على سبيل الإعارة من الأهلى والزمالك، بل وأصبح بعضهم مرشحا للمنتخب سواء الأول أو الأوليمبى الأمر الذى فتح التساؤلات حول تفسير هذا الأمر، فهل يمتلك اللاعب كفاءة وقدرات فنية عالية لا تظهر خلال تواجده فى الأهلى والزمالك بسبب عدم منحه الفرصة كاملة فى المشاركة، أم أن اللاعبين لم يعد لديهم القدرة على تحمل الضغوطات النفسية ورغبة الفوز والتسجيل فى كل المباريات التى يخوضها القطبان على مدار الموسم.

وتحتاج أرقام اللاعبين المعارين من الأهلى والزمالك هذا الموسم، للنظر فيها بدقة لأنها ستؤكد اللغز السالف ذكره، وتأتى أبرز هذه النماذج على النحو التالى:

مصطفى والسعيد.. متألقان بالخمسة!

فى فترة الانتقالات الأخيرة، خرج من الزمالك على سبيل الإعارة الثنائى عمر السعيد ومصطفى فتحى، الأول اتجه للجونة والثانى لسموحة، والمفارقة أنهما سجلا 5 أهداف خلال مشاركة الأول فى 7 مباريات والثانى فى 8، إلا أن مصطفى تمكن من صناعة 4 أهداف.. خرج عمر من الزمالك بعد تضاؤل فرص مشاركته بعد انضمام مروان حمدى وسيف الدين الجزيرى وتواجد المهاجم الشاب أسامة فيصل، أما مصطفى فقد خرج بعد تعرضه للإصابة لفترات طويلة فجاء انتقاله لاستعادة مستواه، وكان اللاعب خلال فترة تواجده مع الزمالك من أكثر اللاعبين التى يبحث عنها أى مدرب لفك شفرة دفاع الخصم لما يمتلكه من مهارات مميزة.

عبد القادر.. تحت المنظار الأحمر

أعاد الأهلى لاعبه أحمد عبد القادر بعد رحلة احترافه فى التشيك، وقام بعدها بإعارته لسموحة حتى يكتسب خبرات بشكل أفضل ويتمرس أكثر مع مباريات الدورى الممتاز، ونجح عبد القادر خلال 9 مباريات خاضها مع الفريق السكندرى فى إثبات قدراته، سجل 3 أهداف وصنع هدفا وتميز خلال اللقاءات الماضية بقدرته على المراوغة والمرور بشكل مميز من مدافعى الخصم، وأصبح اللاعب مراقبا من الأهلى وقد تزداد فرص عودته للفريق فى فترة الانتقالات القادمة.

ريان الأوليمبى وعمار المتوهج

ويعد أحد أبرز المعارين من الأهلى هذا الموسم، أحمد ياسر ريان الذى انفجرت موهبته مع سيراميكا كليوباترا، وبدأت جماهير الأهلى تتابعه باهتمام فى ظل أزمة المهاجم الصريح التى يعانى منها الأهلى خاصة والكرة المصرية بشكل عام.. سجل ريان 6 أهداف خلال 13 لقاء شارك به، وأصبح مرشحا بنسبة كبيرة للدخول فى قائمة منتخب مصر فى أوليمبياد طوكيو، أما بالنسبة لمكانه فى الأهلى فقد طرح اسمه بقوة للمنافسة على اللعب كأساسى فى تشكيلة الموسم القادم.. خرج ريان من الأهلى نظراً لصعوبة المنافسة على حجز مكان اساسى بمركز المهاجم الصريح التى يشغلها فى الفريق كل من والتر بواليا ومروان محسن ومحمد شريف بالإضافة إلى قدرة أجايى على اللعب فى نفس المركز.

وفى سياق المعارين "الأهلاوية" يعد عمار حمدى من الأسماء المنتظر عودتهم فى الموسم القادم، حيث يشكل خطورة كبيرة فى خط هجوم الاتحاد السكندرى حالياً.. سجل هدفا وصنع هدفين ويمتاز بالسرعة والمهارة والقدرة على المراوغة بطريقة مميزة من المنافسين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة