الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


80 مليون لتطوير التعليم

محافظ الشرقية يكشف تفاصيل خطة تطوير «الحسينية»

حامد عبدالحليم

الخميس، 18 مارس 2021 - 08:50 م

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن مركز الحسينية سيشهد طفرة خدمية، تنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وعددها 41 قرية، لافتا إلى أنه تم بدء العمل في  25 منها.

وأوضح المحافظ أنه جارٍ الانتهاء من أعمال مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحى بقصاصين الشرق بمركز الحسينية، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 90% ومن المقرر التشغيل التجريبى فى نهاية ديسمبر المقبل.

كما سيتم توسعة محطة طارق بن زياد بطاقة استيعابية 20 ألف متر مكعب في اليوم، إضافة إلى محطة مياه البكارشة بطاقة 51 ألف متر مكعب في اليوم.

وأضاف الدكتور ممدوح غراب، خلال تصريحات تليفزيوينة مساء اليوم الخميس، نأمل خلال عام انتهاء مشكلة مياه الشرب داخل مركز الحسينية وتوابعها، لافتا إلى أن عملية رصف الشوارع وتجميلها سيأتي عقب الانتهاء من أعمال مشاريع البنية التحتية.

وتابع محافظ الشرقية، نعمل على قدم وساق، ونبذل قصارى جهدنا لتقديم الأفضل وفقًا للجدول الزمنى للانتهاء من تطوير القرى بحد أقصى 3 سنوات، مشيرا إلى أن أعمال التطوير، ستشمل جميع الخدمات، من طرق وصرف صحى ومياه الشرب والغاز الطبيعى والمدارس والخدمات الصحية ومراكز شباب وملاعب وكهرباء ووحدات صحية ومنشآت شبابية وكبارى بما يضمن حياة كريمة لأهلها، مشيرا إلى أنه تم رصد 80 مليون جنيه لتطوير قطاع التعليم بمركز  الحسينية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة