رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر محمد شرفي
رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر محمد شرفي


رئيس وأعضاء السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر يؤدون اليمين القانونية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 مارس 2021 - 09:00 م

 

أدى رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر محمد شرفي، وأعضاء مجلس السلطة اليوم الخميس، اليمين القانونية أمام مجلس قضاء الجزائر للشروع رسميا في أداء مهام مناصبهمن وفي مقدمتها التحضير للانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في 12 يونيو المقبل.


جاء أداء اليمين لرئيس السلطة وأعضاء مجلسها ومنسق مندوبيتها لولاية الجزائر تطبيقا لنص المادة 43 من قانون نظام للانتخابات.


وأكد شرفي - عقب أداء اليمين - على مسعى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في تدعيم الديمقراطية وإضفاء الشرعية الدستورية على مؤسسات الدولة منذ أدائها اليمين الأول تزامنا مع الانتخابات الرئاسية الماضية.


وأشار شرفي إلى أن السلطة المستقلة للانتخابات تمكنت من كسب مصداقية في الداخل بعدما حازت على ثقة الأحزاب والفاعلين في الساحة السياسية.


واعتبر أن أداء اليمين القانونية يتزامن مع إحياء ذكرى عيد النصر (19 مارس 1962) هو دليل على استمرار الجهود لبناء الدولة المستقلة التي حلم بها الأجداد من أبطال الثورة التحريرية.


وكشف أن أكثر من 39 حزبا و 25 قائمة مستقلة قاموا بسحب ملفات الترشح للانتخابات التشريعية المقررة يوم 12 يونيو المقبل، موضحا أن التسجيل في القوائم الانتخابية الذي انطلق الثلاثاء الماضي يسير بوتيرة مرتفعة.

 

اقرأ أيضاً | زلزال بقوة 6 درجات يضرب سواحل شرق الجزائر


وقال إن "المعطيات حتى الآن إيجابية وتبعث على التفاؤل"، موضحا أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات باشرت التحضيرات للانتخابات التشريعية المقبلة، مؤكدا الجاهزية التامة لأعضاء السلطة لإدارة هذا الاستحقاق وفق النمط الانتخابي الجديد.


وأكد أن التغييرات التي جاء بها قانون الانتخابات فيما يتعلق بنمط الانتخاب ستفشل محاولات إقحام المال الفاسد في العملية الانتخابية وتفتح الباب أمام المنافسة النزيهة والشفافة.


وفيما يخص الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، أكد رئيس سلطة الانتخابات أن الاجراءات ستكون أكثر صرامة، خاصة فيما يتعلق بمراقبة تطبيق البروتوكول الصحي، داعيا في نفس الوقت المواطنين والأحزاب والمرشحين الى ضرورة الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها في هذا الشأن.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة