مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي


جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب أقراص مخدرة وهواتف محمولة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 مارس 2021 - 09:03 م

 

كتبت رانيا جاويش 
تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة  هاشم مصطفى هاشم مدير الجمرك بالتنسق مع إدارة البحث الجنائي من ضبط محاولتي تهريب عدد من الأقراص المخدرة وعدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182لسنة 1960وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى المحاولة الأولى وبناءا على مذكرة سرية بالإشتباه في محاولة راكب أوربي من أصل مصري قادم من باريس على رحلة طائرة الخطوط الفرنسية إخفاء أشياء ممنوعة .

اقرأ ايضا| مجلس الدولة يتصل بالمقبولين من دفعتي ٢٠١٦ و٢٠١٧.. لإلحاقهم بالعمل 

وتم تكليف لجنة من أحمد محمد عبد الواحد ومحمد محمود محمد مأمورا الجمرك تحت إشراف سامح أمين الجبار مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 125 قرص مدرج في جداول المخدرات مخبأة بين طيات الملابس .

وفي المحاولة الثانية وبناءا على مذكرة سرية بالإشتباه في محاولة راكب مصري قادم من دبى على رحلة طائرة الخطوط الإماراتية القادمة من دبي إخفاء أشياء مخالفة .

وتم تكليف لجنة من جورج صفوت فرج ومحمد محمود محمد مأمورا الجمرك تحت إشراف أحمد البسيوني مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكب ، وتفتيشه ذاتيا حيث لم يتبين وجود شيئ فى حقائبه ، وبتفتيش الراكب ذاتيا تبين وجود 21 هاتف محمول ماركة آيفون أخفاهم الراكب حول جسده وأسفل وبين طيات ملابسه التي يرتديها .


قرر هاشم مصطفى هاشم مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 13 و 14 لسنة 2020 ضد الراكبين بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة