النيابة الإدارية
النيابة الإدارية


رغم بلوغه المعاش.. النيابة الإدارية تحيل وكيل وزارة بالضرائب للمحاكمة

إسلام دياب

الخميس، 18 مارس 2021 - 09:10 م

 

أحالت النيابة الإدارية رئيس قطاع محافظة القاهرة والضرائب العقارية بالجهاز المركزي للمحاسبات للمحاكمة التأديبية العاجلة بعد ثبوت ارتكابه مخالفات جسيمة قبل إحالته للمعاش.

كشفت تحقيقات النيابة الإدارية عدم مراعاة رئيس قطاع محافظة القاهرة والضرائب العقارية بالجهاز المركزي للمحاسبات بدرجة «وكيل وزارة» أحكام القوانين واللوائح والتعليمات خارجًا على مقتضى الواجب الوظيفي وظهر بمظهر من شأنه الإخلال بكرامة الوظيفة العامة.

 تبين أن المحال أثبت قبل إحالته للمعاش على خلاف الحقيقة بسجل حضور وانصراف الإدارة العامة الثانية لقطاع محافظة القاهرة قرين ااسمه ما يفيد قيامه بمأموريات عمل خلال الفترة من فبراير 2018 حتى شهر نوفمبر 2018 رغم عدم تحديد الأعمال المكلف بها.

اقرأ أيضاً حرم أرملة من ميراثها.. إحالة مدير عام بالمركزي للمحاسبات للمحاكمة

وأضافت التحقيقات عدم صدور أوامر تكليف له للقيام بمأموريات عن هذه الأيام لانقطاعه عن العمل ما ترتب عليه تقاضيه 55 ألف جنيه قيمة أجره والحوافز والمكافاآت المقررة عن هذه الأيام دون وجه حق، وذلك بعد أن تلقت النيابة الإدارية بلاغًا من رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في 9 مارس 2020 بشأن طلب تحديد المسئوليات التأديبية فيما تكشف من مخالفات بأوراق التحقيق الإداري رقم 124 لسنة 2019.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة