المومياوات الملكية
المومياوات الملكية


بعد تحديد 3 أبريل موعدًا رسمياً له.. موكب نقل المومياوات الملكية بالصور

مي سيد

الخميس، 18 مارس 2021 - 09:25 م

 

يعد نقل موكب المومياوات الملكية من أهم الأحداث السياحية الأثرية في أجندة وزارة السياحة والآثار، حيث حدث تنفرد به مصر ولا يوجد في أي بلد في العالم قام بنقل مومياوات ملكية من متحف إلى آخر، لذلك هو الحدث الذي ينتظره العالم.

وأعلنت اليوم الوزارة أن 3 أبريل هو الموعد الرسمي لنقل المومياوات الملكية من المتحف النيرب بالتحرير إلى المتحف القومي بالحضارة وسط احتفال دولي وعالمي كبير.

اقرأ أيضاً: نائب محافظ القاهرة: رفع كفاءة المداخل الرئيسية بتقسيم اللاسلكي بالمعادي

لذلك تنشر بوابة أخبار اليوم صورًا لموكب المومياوات الملكية من البروفة التي قامت بها الوزارة منذ عدة شهور سابقة، حيث يظهر من الصور أن لكل ملك له عربة مخصوصة له.

يذكر أن اجتمع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، مع الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وممثلي الجهات الأمنية، والمجلس الأعلى للآثار، ومسئولى الشركة المنفذة لعملية نقل المومياوات لمناقشة اللمسات النهائية استعداداً لانطلاق الموكب خلال الأيام المقبلة.

جاء هذا الاجتماع في إطار استعدادات وزارة السياحة والآثار لتنظيم هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه فى العالم، لنقل 22 مومياءً ملكية فى موكب عالمى مهيب من مكان عرضها الحالى بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

وخلال الاجتماع تم مناقشة مستجدات الأعمال بتفاصيل خطة العمل خلال الفترة القادمة لاخراج الفاعلية بالمظهر الذي يليق بعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.

كما تم الاتفاق على البدء الفوري في الحملة الدعائية للموكب، حيث سيتم الاعلان عن تاريخ الفعالية خلال ساعات قليلة.

يضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة