نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي


وزيرة التضامن : السيسي كان محقاً عندما وجه بتعديل قانون العمل الأهلي

محمد البنهاوي

الخميس، 18 مارس 2021 - 11:10 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه لا بد أن تكون المنظمات الأهلية لديها شفافية وتتعاون من الجهات الحكومية، متابعة أن المنظمات الأجنبية لن تتسبب في جدل كما حدث في الماضي.

وأضافت "القباج"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن قانون العمل الأهلي الجديد واعد، والرئيس السيسي كان محقًا عندما وجه بتعديل القانون.

واستكملت: صدور اللائحة التنفيذية لقانون العمل الأهلي مرحلة جديدة في هذا المجال، وسيكون هناك تعاون مع المجتمع المدني في مصر، لافتة إلى أنه تم بحث توفيق أوضاع المنظمات الأجنبية العاملة في مصر مع ممثلي 59 منظمة أجنبية .

وأوضحت القباج، أنه سيتم الموافقة علي بدء عمل المنظمات الأهلية خلال 60 يوما من التقدم بالطلب، مؤكده أن صدور اللائحة التنفيذية لقانون العمل الأهلي سيكون مرحلة جديدة لمجتمع تشارك فيه جميع القوى، لافته إلى أن قانون ممارسة العمل الأهلي واللائحة التنفيذية انطلاقة جديدة واعدة باستمرار حلقة التواصل مع الجمعيات المحلية والأجنبية.

وأردفت أن التقدم بإنشاء منظمة سيتم إلكترونياً والرد أيضا سيكون إلكترونيا، لافتة إلى أن أي منظمة يتم اكتشافها إنها مشاركة في أعمال إرهابية يتم إيقافها والتحفظ على أموالها، موضحة أن السبب الرئيسي في رفض طلب إنشاء منظمة قد يكون في الجهة الممولة.

إقرأ أيضاً .. القباج وجمعة يشهدان قصص نجاح قطاع التعليم بـ« مؤسسة مصر الخير»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة