أنتوني فاوتشي
أنتوني فاوتشي


كبير الأطباء الأمريكيين يحذر: لا أحد لديه مناعة ضد كورونا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 19 مارس 2021 - 12:05 ص

رفض كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض، الدكتور أنتوني فاوتشي  ادعاء السناتور الجمهوري راند بول، بأن الناس ليسوا معرضين لخطر الإصابة بفيروس كوفيد-19 بعد تعافيهم منه أو تطعيمهم. 

و جاء هذا الرد بعد سؤال السناتور بول إلي الطبيب فاوتشي حول انه يخبر الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح ولديهم مناعة بارتداء الكمامات، و يتحدي كل المعلومات عن المناعة و يتحدي للقاح و فاعليته.

وقال أيضا عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي، وهو طبيب  في مجلس الشيوخ، مخاطبا فاوتشي: لقد تم تطعيمك وأنت تتجول بقناعين للاستعراض، مما جعل الطبيب يرد غاضبا "أنا ضد هذا الكلام تماما".

وأوضح فاوتشي أن ظهور سلالات متحورة من كورونا شديدة العدوى يشكل تهديدا للأشخاص الذين تعافوا من كوفيد19، أو الذين تم تطعيمهم.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة