محمود أشرف، الملقب بالكمبيوتر البشري
محمود أشرف، الملقب بالكمبيوتر البشري


«كمبيوتر بشري».. طفل يتفوق على الآلة الحاسبة في الرياضيات

أحمد فتحي

الجمعة، 19 مارس 2021 - 11:09 ص

قال محمود أشرف، الملقب بالكمبيوتر البشري، إنه في الصف الثالث الابتدائي ولديه القدرة على فهم كل المواد وليس فقط الرياضيات، لافتا أن والده من علمه هذه الرياضيات، إضافة لرئيس إدارة الموهوبين بقنا، وبدأوا في اكتشاف قدراته في سن عامين.

 ورغب الإعلامي حسام حداد مقدم برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة «الأولى» في إجراء اختبارًا صغيرًا للطفل فسأله في الرياضيات عن جدول الضرب، قائلا «9 x 9»، فأجاب عليه الطفل بالإجابة الصحيحة «81»، فطلب منه المذيع طرح 500 من 320 فأجاب الطفل: «180»، فسأله: «2 أس 2» فأجاب الطفل «4»، ثم سأله ضرب 320 في 40 فأجاب الطفل «دي سهلة.. 12 ألف و800» .


من جانبه قال والد الطفل، إنه تفاجئ أن ابنه حافظ جدول الضرب وهو في سن عامين ونصف، «حافظ جدول الضرب كاملة، واحنا فوجئنا وهو بيقعد مع اخواته بيذاكر، أخوه في 2 ثانوي، وبدأ يحول أي شيء في البيت لرياضيات، وأي حاجة بالأعداد بدأ يتعلق فيها، ويقعد يعد الأكل الموجود على السفرة».


ولفت أن ابنه في مدرسة حكومية، ويدرس نفس المناهج التي يدرسها الطلاب العاديين، «لما دخل أولى حضانة، كان بيحل مناهج ابتدائي كلها لحد سنة تالتة ورابعة، والمجهود داخل البيت هو اللي فرق معاه».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة