صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«دماء على الأسفلت» حوادث الطرق عرض مستمر.. و«الكريمات» الأبرز

عبدالعال نافع

الجمعة، 19 مارس 2021 - 11:17 ص


مازالت حوادث الطرق يقع بسببها ضحايا كثيرون، وبين حين وآخر نجد الكثير من الحوادث واستمرار نزيف الأسفلت، وتعددت الأسباب، منها السرعة الزائدة، واختلال عجلة القيادة بيد السائق، وغيرها من الأسباب، ومع التطور الكبير الذي تشهده منظومة الطرق، نجد أن الأخطاء البشرية، لها اليد في العليا في وقوع الحوادث بالطرق وسقوط الضحايا.


أبرز حوادث الطرق في الآونة الآخيرة:


«18 ضحية في حادث الكريمات»


شهدت قرية بني محمد بمركز أبنوب محافظة أسيوط، ليلة حزينة بعد مصرع 18 من أبناء المحافظتين في حادث تصادم علي طريق الكريمات الصحراوي الشرقي بين سيارة ميكروباص وأخرى تريلا.


أسرع أهالي الضحايا إلي مستشفيات أطفيح وبني سويف للاطمئنان على ذويهم وكانت الصدمة بوفاة غالبية ركاب الميكروباص بعد انقلاب السيارة التريلا عليهم وتهشمها تماما وتحول من فيها لأشلاء.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة ملابسات الحادث الذي وقع بالقرب من نفق الزعفرانة قبل بوابة الكريمات في اتجاه بنى سويف، بالطريق الصحراوى الشرقى، وأشارت إلي أن انفجار إطار السيارة النقل أدى لانقلابها بالمقطورة المحملة ب "الطفلة" علي ميكروباص يسير بجوارها ما أدي إلي تهشم الميكروباص بالكامل وتحول بعض جثث الضحايا الى أشلاء.

اقرأ أيضا|إصابة 15 شخصا في 4 حوادث بالمنيا


«حوادث طرق بالمنيا»


لقى شخصان مصرعهما، فيما أصيب 16 آخرون في حوادث تصادم وانقلاب متفرقة بطرق المنيا، بسبب السرعة الزائد والتخطي الخاطئ، والشبورة المائية.


تلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا إخطارا من عمليات النجدة بمصرع شخصين اثنين، وإصابة 16 آخرين، في حوادث تصادم وانقلاب بطرق المحافظة. نتيجة السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ، والشبورة المائية.


وتسببت الحوادث، مصرع شخصين اثنين وإصابة 3 آخرين في انقلاب سيارة بطريق الصعيد الشرقي «الجيش» أمام قرية الشيخ فضل، وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم تروسيكل بآخر بطريف فرعي بقرية أسمو العروس بمركز دير مواس، وإصابة 3 آخرين تصادم مكروباص بتوك توك بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي أمام قرية بني حسن بأبوقرقاص.


«حوادث طرق بالشرقية»


لقى سائق مصرعة وأصيب 4 آخرون فى حادثي تصادم وانقلاب سيارات بطرق الشرقية .


وقع الحادث الأول بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى أمام سوبر ماركت شهير بقسم أول العاشر حيث انقلبت سيارة نقل ثقيل محملة بالبرتقال أثر حدوث إنفجار فى الإطار الأمامي الأيمن للسيارة ونتج عن ذلك مصرع قائدها.

ووقع الحادث الثانى أعلى الطريق الأقليمى بالقرب من كارتة بلبيس حيث اصطدمت سيارة نقل بأخرى ملاكى بسبب التخطي الخاطئ والسرعة الجنونية ونتج عن ذلك إصابة 4 أشخاص بإصابات مختلفة.


«حوادث الطرق بكفر الشيخ»


أصيب 19 شخصا إثر وقوع 3 حوادث على الطرق الفرعية والطريق الساحلي الدولي بمحافظة كفر الشيخ بسبب انعدام الرؤية والشبورة المائية الكثيفة.


كان حادث التصادم الأول قد وقع بين سيارتين ميكروباص على الطريق الفرعي بين قريتي اسكندر ومسير بمركز كفر الشيخ، وأسفر عن إصابة 16 شخصا، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتم نقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

 

كما وقع الحادث الثاني على الطريق الساحلي الدولي في تصادم أمام مصيف بلطيم، وأدى ذلك إلى إصابة شخصين بإصابات خفيفة نتيجة سير السيارات بسرعة بطيئة نظرا لانعدام الرؤية، فيما أدى انقلاب سيارة ملاكي عند كوبري الشهابية على الطريق الدولي إلى إصابة سائقها وتم نقله إلى مستشفى بلطي المركزي لإسعافه.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة