القطار الكهربائي
القطار الكهربائي


الأنفاق: وصول أول دفعة أغسطس المقبل

وصول أول دفعة أغسطس المقبل..4 صور لعربات القطار الكهربائي أثناء تصنيعها

نشوة حميدة

الجمعة، 19 مارس 2021 - 11:56 ص

نشرت الهيئة القومية للأنفاق عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، صورا لعربات القطار الكهربائي الذي يتم تصنيعها في دولة الصين.

ويتم تصنيع أول 4 قطارات من إجمالى 22 قطارا ستعمل بالمشروع، ومن المخطط وصول أول دفعة منها قبل أغسطس المقبل، حيث تبدأ اختبارات وتجارب التشغيل.

من جانبه، كشف المهندس أيسر رأفت، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق، ومدير مشروع القطار الكهربائي، تفاصيل المشروع الممتد من محطة عدلي منصور بالقاهرة حتى العاصمة الإدارية الجديدة والعاشر من رمضان،

وقال  في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن المشروع يتضمن 4 كباري سيارات فوق مسار القطار لعدم إعاقة الطرق المار بها القطار الكهربائي، وهي طرق السويس والإقليمي والإسماعيلية والدائري، وهي (الهايكستب - المستقبل1- المستقبل2- كوبري الشروق)، إضافة إلى 7 كباري LRT يسير القطار عليها، وهي كباري "جنيفة- الإسماعيلية- الروبيكي1- الىوبيكي2- السويس- العاصمة1 - العاصمة2"، بجانب 3 أنفاق، 2 منها خاصة بالقطار الكهربائي وآخر للسيارات، مشيرا إلى ارتفاع نسبة تنفيذ المشروع لتصل إلى 79% من حجم الأعمال المدنية حتى الآن.

 

اقرأ أيضا: وزير النقل: نقلة كبيرة في وسائل المواصلات.. وهذا موعد تشغيل «المونوريل»| صور 

وذكر أن كل محطة من محطات القطار الكهربائي ال 12، تتضمن "باركينج" للسيارة، ليسع الواحد منها حوالي ألف سيارة، حيث يمكن للراكب ترك سيارته في الباركينج واستقلال القطار الكهربائي.

 

وأوضح أن محطات القطار الكهربائي الذي يتم تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية منه، التي يتم تنفيذها حاليا بطول 70 كم، بواقع 12 محطة، هي: "عدلي منصور- العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة - بدر"، وهنا يتفرع إلى اتجاهين، أولهم إلى العاصمة الإدارية حيث يقابل الراكب محطة "حدائق العاصمة- مطار العاصمة- مدينة الفنون".

 

وتابع: "أما في اتجاه العاشر من رمضان، يتوقف القطار بعد محطة بدر في محطة "العاشر من رمضان 1- المنطقة الصناعية- العاشر من رمضان 2"، وبالتالي فكل المناطق التي يمر بها ستستفيد منه"، لافتا إلى أنه من المقرر تشغيله تجريبا خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة