جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب عدد من الهواتف المحمولة

عواد شكشك

الجمعة، 19 مارس 2021 - 12:03 م

 

تمكن رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبد العال نعمان مدير الإدارة من ضبط محاولتي تهريب عدد من الهواتف المحمولة وكمية من كروت الميموري والبلاتين بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 والقانون رقم 68 لسنه 1976، بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته وقانون رقم 111لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وتعديلاته ولائحة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

والمحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من دبي اشتبه الأستاذ محمد نبيل مأمور اللجنة المعين علي الخط الأخضر في راكب المصري وأسرته قادمين من الإمارات حيث تبين بمراجعة جوازات السفر أن المدة قصيرة (4 أيام) والسفريات متكررة كل 4 أيام خلال الشهور الماضية .

وبسؤال رب الأسرة عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أو عملة أو أوراق مالية أجاب بالنفي.

وبالعرض على الدكتور صابر عبدالحميد نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الأسرة والتفتيش الذاتي من أحمد صبري وإيمان موسى تحت إشراف أحمد عمر مشرف الصالة فتبين وجود ٥٤ هاتف محمول ماركة آيفون و٤٠٠٠ كارت ميمورى مخبأين على جسم أفراد الأسرة .

وفي المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من روسيا اشتبه أحمد سيد مأمور اللجنة المعين على الخط الأخضر فى راكب مصري قادم من روسيا والذي بدأ عليه الإرتباك .

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي.

وبالعرض على الدكتور صابر عبد الحميد نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من محمد نبيل مأمور تفتيش الركاب وأحمد عمر مشرف الصالة لتفتيش حقائب الراكب وتفتيشها ذاتيا فتبين وجود ٦ كيلو من البلاتين الخاص بجراحات الأسنان مخبأة على جسم الراكب .

وقرر عبد العال نعمان مدير الإدارة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمى ٣٨ و ٣٩ لسنة ٢٠٢١ بعد العرض على  إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة