شاكر عبد الحميد
شاكر عبد الحميد


«شرم الشيخ للمسرح» ينعى رحيل شاكر عبد الحميد

دعاء فودة

الجمعة، 19 مارس 2021 - 01:12 م

 

"شرم الشيخ للمسرح" ينعي رحيل شاكر عبد الحميد

مازن الغرباوي: فقدنا علم من إعلام الثقافة

إنجي البستاوي: لا يعوض و قلما يأتي الزمان بمثله

نعت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق الذي غيبه الموت مساء أمس الخميس 18 مارس عن عمر يناهز 69 عام.

وقال الفنان و المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان: رحيل الأستاذ الدكتور شاكر عبد الحميد خسارة كبيرة للوسط الثقافي و الفني و الأكاديمي في مصر و الوطن العربي، نحن اليوم نودع رمز من رموز الفكر و الفن و الإدارة و الثقافة و الموهبة ، حيث كان ملهم لكثير من تلامذته، و صاحب شخصية متفردة علي مستوي الفكري و الثقافي و الفني ولديه مشروع، و برحيله فقدنا علم من إعلام الثقافة، و أتمنى من الله أن يصبرنا علي فراقه.

ومن جانبها أعربت الدكتورة إنجي البستاوي مدير المهرجان عن حزنها قائلة: فقدت الثقافة العربية والمصرية واحدا من أهم مفكريها وعلماءها الأجلاء والذي اثري المكتبة العربية بالعديد من المؤلفات والمترجمات المهمة في مجال علم النفس الإبداعي. وفقدت أكاديمية الفنون المصرية أستاذا جليلا وواحدا من أعمدتها.. وفقدنا نحن تلاميذه أبا ، سندا، داعما، انسانا لا يعوض وقلما يأتي الزمان بمثله.. وداعا أستاذي.

يذكر ان الدكتور شاكر عبد الحميد سليمان من مواليد 20 يونيو 1952 بأسيوط بصعيد مصر، حاصل على درجة الدكتوراه تخصص علم نفس الإبداع من جامعة القاهرة ، عمل أميناً عاماً للمجلس الأعلى للثقافة ثم تولى منصب وزير الثقافة بوزارة الدكتور كمال الجنزوري في 2011، أستاذ لعلم نفس الإبداع بأكاديمية الفنون ونائبا سابقاً لرئيس الأكاديمية كما شغل منصب عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون ، عمل مديراً لبرنامج تربية الموهوبين واستاذا بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي (مملكة البحرين / 2005 - 2011) ، متخصص في دراسات الإبداع الفني والتذوق الفني لدى الأطفال والكبار وله مساهمات في النقد الأدبي والتشكيلي أيضاً .

 

اقرا ايضا| مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح ينعي عزت العلايلي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة