افتتاح مسجد التوبة بدمنهور
افتتاح مسجد التوبة بدمنهور


محافظ البحيرة يفتتح مسجد التوبة بعد تجديده بتكلفة 2 مليون جنيه

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 19 مارس 2021 - 01:55 م

أكد اللواء هشام آمنة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وأشاد بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية، والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.   

 وأشار أنه تم خلال عام واحد بناء وافتتاح أكثر من 170 مسجدا تجاوزت تكلفتها 275 مليون جنيه، في طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية . 

جاء ذلك خلال افتتاحه وأداء صلاة الجمعة بمسجد التوبة، بدمنهور بعد إعادة اعماره وترميمه بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه.

ويعود تاريخ المسجد إلى بداية الفتح الإسلامى لمصر منذ حوالي 14 قرنًا وقبل فتح الإسكندرية سنة 21 هجرية، حيث  يعتبر ثاني  مسجد بني في مصر وأفريقيا بعد جامع عمرو بن العاص بالقاهرة. 

وتناولت خطبة الجمعة التي ألقاها د.محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف، "اعمار المساجد والحق في القرآن الكريم وتطبيقاته في حياتنا" مؤكدًا أن القرآن الكريم تحدث عن الحق حديثا وافيا لما له من أثر بارز في استقامة الحياة و ضبط موازينها ولا أدّل على هذا الاجلال من أن الله تعالي سمي به نفسه.

اقرأ أيضا | واعظات الأوقاف: نستهدف توعية النساء بمحافظة جنوب سيناء | فيديو
 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة