تحرير طابا
تحرير طابا


«تعليم القاهرة» تحتفل بالذكرى الـ 32 لاسترداد طابا «أونلاين»

منةالله ممدوح- محمود كساب

الجمعة، 19 مارس 2021 - 03:05 م

احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، من خلال صفحتها الرسمية «فيسبوك» بذكرى استرداد آخر جزء من أرض سيناء عن طريق نشر الأفلام التوعوية والثقافية «طابا».

وتقدم محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، التهاني للشعب المصري، موضحا أن الاحتفال بمثل هذه المناسبات الوطنية هو فخر لكل مصرى وينمى روح الانتماء لأبنائنا الطلبة ويوضح تضحيات رجال القوات المسلحة ودورهم العظيم في حماية الوطن والدفاع عن أبنائه وتعميق الانتماء في نفوس المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية.

اقرأ أيضا|نائب محافظ القاهرة: رفع كفاءة المداخل الرئيسية بتقسيم اللاسلكي بالمعادي

ويعد يوم 19مارس 1989 يوما خالد في تاريخ الشعب المصري يوم استرداد طابا وعودتها ابو الوطن حيث تم رفع العلم المصرى خفاقا على أرض طابا معلنا للعالم أن مصر لا تترك شبرا من أرضها بعد أن أنهت معركة قانونية دولية ولجوء للتحكيم الدولى أنصف مصر ومنحها السيادة على طابا.

وعلى الرغم من أن طابا مساحتها صغيرة إلا أن لها قيمة استراتيجية وتاريخية كبيرة لمصر فهي آخر نقطة حدودية وتشرف على حدود 4 دول مع مصر وتضم العديد من الأثار منها قلعة صلاح الدين في جزيرة فرعون حيث تعتبر جزيرة فرعون من أجمل المناطق السياحية للاستمتاع برياضة الغوص وسياحة السفاري وتسلق الجبال والسياحة الترفيهية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة