نهائي دوري أبطال أوروبا 2018
نهائي دوري أبطال أوروبا 2018


ليفربول وريال مدريد.. والتاريخ الذي يقف على الحياد

عمر البانوبي

الجمعة، 19 مارس 2021 - 04:08 م

أوقعت قرعة دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا ليفربول الإنجليزي الذي يضم النجم المصري محمد صلاح في مواجهة ريال مدريد الإسباني وهي المواجهة التي تحمل مباراة خاصة بين صلاح والمدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس.

 

ومن المقرر، أن تنطلق مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، يومي 6 و7 من شهر أبريل المقبل، على أن تقام مواجهات إياب ربع نهائي التشامبيونزليج يومي 13 و14 من الشهر ذاته، من أجل تحديد هوية أطراف نصف نهائي المسابقة القارية، التي يحمل لقبها بايرن ميونيخ الألماني.

 

يقف التاريخ على الحياد بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث التقى الفريقان في 6 مواجهات سابقة.

 

فاز ليفربول على ريال مدريد 3 مرات وتكررت النتيجة بفوز ريال مدريد 3 مرات، ولم تشهد المواجهات نتيجة التعادل على الإطلاق.

 

أما على صعيد تسجيل الأهداف، فلم يتخل التاريخ عن موقفه، حيث سجل ليفربول 7 أهداف في مرمى ريال مدريد، والعكس أيضًا سجل الريال 7 أهداف في مرمى ليفربول.

 

إصابة عالقة في الأذهان تسبب فيها راموس لمحمد صلاح خلال الشوط الأول من نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، وأجبر الفرعون على الخروج باكيًا بعد تعرضه لخلع في الكتف، وانتهى اللقاء بخسارة ليفربول أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1 وضياع اللقب.

 

محمد صلاح، يعيش حالة جيدة على المستوى الفردي في الموسم الحالي وينافس لنيل لقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في مشواره، فيما يعاني راموس الذي يبحث عن مخرج لإجبار إدارة ريال مدريد على تجديد تعاقده رغم تخطيه العام الرابع والثلاثين.

 

وجاءت نتيجة القرعة:

ريال مدريد - ليفربول

بايرن ميونيخ - باريس سان جيرمان

بورتو - تشيلسي

مانشستر سيتي - بوروسيا دورتموند

 

ليفربول حقق لقب دوري أبطال أوروبا 2019 على حساب توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين، ويبحث عن حلم العودة للنهائي لإنقاذ موسمه بعد ابتعاده عن المنافسة على لقب البريميرليج.

 

موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة