اللجنة الجمركية
اللجنة الجمركية


إحباط تهريب ساعات ذهبية وميداليات ثمينة بـ3 ملايين جنيه في المطار

عواد شكشك

الجمعة، 19 مارس 2021 - 05:26 م

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3  بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على مدير الإدارة من ضبط محاولتي تهريب عدد من الساعات والأقلام والميداليات الثمينة بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنه 1976 بشأن الرقابه على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشان الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

وفي المحاولة الأولى، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط مصر للطيران رقم 911 القادمة من دبي اشتبه مصطفى فاضل رئيس قسم اللجنة الجمركية الراكب «م.ع.ح» مصري الجنسية قادم من الإمارات يحاول الخروج مسرعا من صالة الوصول.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه ما يجب الإفصاح عنه أوما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية أجاب بالنفي.

وبالعرض على  حسين هيكل نائب مدير الإدارة قرر تكليف  مصطفى عبد الفضيل مأمور التفتيش وهانى أبو طالب رئيس قسم بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ساعة يد فضية اللون مصنوعة من الذهب الأبيض وعدد من الاقلام والميداليات ماركة mont blanc وعدد من كروت الفيز مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبة .

وفي المحاولة الثانية، وعلى نفس رحلة الطائرة اشتبه مصطفى فاضل رئيس قسم اللجنة الجمركية في الراكب «ح.ح.م» مصري الجنسية قادم من الإمارات.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية أجاب بالنفي.

وبالعرض على حسين نائب مدير الإدارة قرر تكليف وائل عيد مأمور الجمرك وخالد شعبان رئيس القسم بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ساعة ذهبية اللون مصنوعة من الذهب وعدد من الأقلام والميداليات ماركة mont blanc وعدد من كروت الفيز مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبة وتقدر قيمة المضبوطات بما يزيد عن 3 ملايين جنيها.

وقرر أحمد على مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي برقمي 40 و41 لسنة 2021 بعد العرض على  إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

اقرأ أيضا جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب عدد من الهواتف المحمولة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة