الوحدات الذكية
الوحدات الذكية


قبل تعميمها بالمحاكم.. كيفية استخراج شهادة «عن بُعد»| فيديو

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 19 مارس 2021 - 06:42 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، فيديو للحظة استخراج شهادة «عن بُعد»، من داخل المحاكم، وذلك ضمن خطة التحول الرقمي لوزارة العدل.

وأعلنت وزارة العدل، عن تشغيل وحدتين من الوحدات الذكية، لاستخراج شهادات المحاكم من عن بُعد، في نهاية الأسبوع القادم، وذلك بمحكمتي شمال وجنوب القاهرة الابتدائيتين. 

اقرأ أيضا| مساعد وزير العدل للنواب: تعيين 12 عضوًا كمديري نيابة إدارية خلال 2020

وأضافت الوزارة أن هذا المشروع يُنفذ بالتعاون بين وزارة العدل ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، ويستهدف نشر تلك الوحدات الذكية في العديد من الأماكن مثل: المحاكم، والوزارات، والمراكز التجارية، وغيرها تيسيرًا على المتقاضين والمحامين في الحصول على الخدمات التي تقدمها المحاكم، وبدأت وزارة العدل في تنفيذ مشروع إصدار شهادات المحاكم عن بُعد، وذلك من خلال وحدات ذكية ترتبط بقواعد البيانات الموجودة بالمحاكم، تمكن المتقاضي من الحصول على الشهادة المطلوبة من أقرب وحدة له دون حاجة إلى التوجه لمقر المحكمة للحصول عليها. 

جدير بالذكر، أن هذه الخدمة أطلقت تجريبيًا من خلال وحدة إصدار الشهادات الذكية بمحكمة مصر الجديدة الجزئية، والتي من خلالها يتم الحصول على الشهادات الخاصة بجدول الإفلاس الصادرة من كافة المحاكم الاقتصادية على مستوى الجمهورية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة