السباح سيد الباروكي
السباح سيد الباروكي


«الباروكي» ينجح في السباحة 6 ساعات استعدادًا لـ«عبور المانش»

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 19 مارس 2021 - 06:49 م

 

أعلن  السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش في شمال أفريقيا والشرق الأوسط عن نجاح محاولة التدريب الأخيرة للسباح سيد الباروكي في النيل اليوم بالسباحة 6 ساعات متواصلة في مياه النيل منهم 5 ساعات ضد التيار استعدادًا لعبور المانش بـ«زعانف المونو» لأول مرة في العالم في يوينو القادم.

وأوضح «شلبي» أنه أطلق إشارة بدء المحاولة من مرسى النادى الأهلي بالجزيرة، للسباحة لمسافة 15 كيلو فى مياه النيل حول جزيرة الوراق والعبور أسفل كوبري تحيا مصر والعودة مرة أخرى إلى مرسى النادى الأهلي فى 6 ساعات سباحة متواصلة منهم 5 ساعات سباحة ضد التيار، ورافقه في المحاولة السباحة الأولمبية شيرويت حافظ والدكتور محمد سلامة خبير التأمين والسلامة المائية.

إقرأ أيضاً: اللجنة الأولمبية تكرم خالد شلبي «أول مصري يعبر بحر المانش بذراع واحدة»

وأكد «شلبي» أن الباروكي استطاع السباحة 6 ساعات متواصلة ضد التيار لمسافة 15 كيلو مترًا موضحًا بأن الباروكي أثبت اليوم من خلال المحاولة الأخيرة أنه مستعد تمامًا لعبور المانش بزعانف المونو يونيه القادم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي أعلن رعايته للباروكي في محاولة عبور المانش في حدث رياضي يضاف لبطولات مصر في المحافل الدولية.

وأوضح «شلبي» أن الباروكي يهدف إلى دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ليصبح أول سباح  في العالم يعبر المانش بطول 32 كم سباحة بالزعانف في 30 يونيو المقبل.

ويعد «الباروكي» أول عربي أفريقي يدخل موسوعة جينيس لأعلى قفزة من الماء «قفزة الدولفين»، بعد تحقيق رقمين فى موسوعة الأرقام القياسية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة