عروض الرياضة المائية
عروض الرياضة المائية


عروض الرياضة المائية تتصدر فعاليات الملتقى الدولي للسياحة الرياضية 

محمد علي- مصطفي وحيش

الجمعة، 19 مارس 2021 - 07:28 م

شهد الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، اليوم الثاني من فعاليات الملتقى الدولي للسياحة الرياضية بنادي التجديف والتي بدأت بعروض الرياضة المائية تحت عنوان المهرجان المائي وعروض الشراع والكياك وذلك من خلال مشاهدة وعروض وإمكانيات الجامعة من لنشات وقوارب مائية استخدمت في الألعاب المائية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي نفذتها جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان. 

اقرأ أيضا| «عطية» يفتتح الملتقى الدولي للسياحة الرياضية بجامعة أسوان

وأشار الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة إلى الإمكانيات التي تمتلكها جامعة أسوان مرسى مائي يساعد على استضافة البطولات القمية والانشطة الرياضية الكلابية من مختلف الجامعات المصرية والأفريقية، وذلك في إطار التعاون بين كلية التربية الرياضية وبين عدد من المؤسسات الرياضية والسياحية المختلفة في مصر والوطن العربي والعالم " التي حظيت بمشاركتها في هذا المؤتمر الدولي علي أرض أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد والفنون والشباب العربي الإفريقي. 
 .
وأشاد الدكتور كمال الدين درويش رئيس قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلي للجامعات بالمنشاءات الرياضية التي شهدتها جامعة أسوان والجهد المبذول في تطوير كلية التربية الرياضية وأنشطتها المختلفة بجامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب، وذلك في إطار التعاون بين الوزرات المختصة التعليم العالي والسياحة الآثار والشباب والرياضة وأوصى بإنشاء مركز للألعاب الرياضية المائية لاتحاد الرياضي المصري للجامعات بأسوان وذلك لامتلاك جامعة أسوان مقومات هذه الألعاب ولا تملكها أي جامعة أخري.


وأوضح الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، أهمية الرياضة والأنشطة الطلابية التي تدعمها الدولة من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واهمية موقع جامعة اسوان وكونها البوابة الجنوبية للتواصل مع جامعات القارة الإفريقية.


كما قام ضيوف المؤتمر برحلة سياحية إلي أماكن ابوالهوا -جزيرة النباتات ومتحف النوبة وغرب سهيل والمسلة الناقصة وعقد ندوة تعريفية للملاحة الرياضية وندوة أخري تحت عنوان مستقبل منافسات التجديف الكانوي والكياك في أسوان.والتي يحاضرهما أحمد عبدالخالق مدير السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة واللواء مؤنس فؤاد .

عروض الرياضة المائية
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة