عائد من الموت.. عملية جراحية تحت عجلات المترو 
عائد من الموت.. عملية جراحية تحت عجلات المترو 


عائد من الموت.. عملية جراحية تحت عجلات المترو 

سارة سيد

الجمعة، 19 مارس 2021 - 07:56 م

 

كانت عقارب الساعة تقترب من الواحدة ظهرًا؛ حيث يقف الشاب محمد شريف موسى كما اعتاد لبيع ما يملكه من كتب لكن فجأة وأثناء عبوره شريط المترو «الترام» في ميدان باب الحديد «رمسيس» سقط أسفل إحدى العربات.

 

كان محمد يحاول عبور شريط المترو ولم ينتبه للقطار المتجه إلى مصر الجديدة فصدمه وسقط تحت عجلات المترو، وتوقف عن السير في الحال، وهي الحادثة التي وقعت في عام 1956.

 

سارع المارة إلى إبلاغ رجال الإسعاف فاتجه الدكتور أحمد لطفي طبيب الإسعاف ورئيس فرقة المتطوعين إلى الموقع، وفحص الطبيب المصاب وكان فاقدا للوعي ومستلقا على ظهره.

 

اقرأ أيضًا| آلة لتسجيل حديث الأرواح.. سيدة تسافر عبر الزمن في غمضة عين

 

وتبين من فحص هذا الشاب المسكين أن ساقه دخلتا في حلقة العجلة، ولو أنها كانت تحركت أقل حركة لكسرت ساقه في الحال، فخلع الطبيب ملابسه وارتدى بالطو العلميات ورقد على شريط القطار وأخذ يقترب من المصاب ويحاول تخليص ساقيه من حلقة العجلة.

 

وبالفعل تمكن الطبيب من تخليص ساق الشاب من عجلة العربة، ثم أمر بجر المصاب حتى أخرجه من تحت الشبكة القطر ورفع على نقالة، وفي الحال قام الطبيب بربط ساقيه وأعطاه دواء ليفيق ويعود إلى وعيه وكان مذهولا لنجاته.

 

وقال الشاب بعد أن أفاق: «رأيت الموت بعيني ولم أكن أتوقع أن أنجو، وتم إنقاذ هذا الشاب في نص ساعة ونقل المصاب إلى مستشفى الهلال لاستكمال علاجه».

 

هنا تجدر الإشارة إلى أن المقصود بالمترو وقتها هو الترام، وكان أحد أفضل وسائل المواصلات في القاهرة؛ حيث يرتبط منطقة وسط البلد بمصر الجديدة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة