صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


صحيفة إيطالية عن العاصمة الإدارية: مدينة نموذجية فائقة التقنية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 19 مارس 2021 - 08:08 م

أشادت صحيفة انبيستير أويجي الإيطالية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي تعمل مصر على تنفيذه.

وقالت الصحيفة إن الحكومة المصرية تهدف من خلال مشروع العاصمة الإدارية الجديدة إلى إنشاء مدينة نموذجية وتحتوي على تقنيات فائقة من التكنولوجيا، بالإضافة إلى إنشاء خطوط مواصلات لها ومن ضمنها مشروع القطار الكهربائي.

اقرأ أيضًا: خاص| متحدث الأنفاق: القطار الكهربائي يتضمن 4 كباري سيارات و3 أنفاق

وتابعت الصحيفة أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيخصص به بعض مساحات من أجل الإسكان الاجتماعي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهدف من خلال مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لخلق عاصمة جديدة بعيدا عن الفوضى والزحام الخاص بالمدينة لتصبح عاصمة مناسبة للعيش بها وأن تكون ذات خصائص مذهلة.

وقالت الصحيفة إن بناء العاصمة الإدارية الجديدة بدأ منذ حوالي 6 سنوات، وهو المشروع الأضخم داخل مصر، إلا أن الأمر لا يتعلق بالتخلى عن القاهرة أو الإسكندرية أو بورسعيد بل بالخلط بين القديم والجديد.

استقبال الموظفين

وأعلن المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، حالة الطوارئ، استعداداً لاستقبال موظفى الحكومة بداية من يونيو المقبل، حسب تصريحات الحكومة مؤخراً.

وتفقد «الشربينى»، الأربعاء الماضي المشروعات والأعمال الجارى تنفيذها من قِبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعاصمة الإدارية، بحضور أصحاب الشركات المنفذة للمشروعات بأحياء المدينة، وقيادات الجهاز.

كما تفقد محاور الطرق بالمدينة، بداية من طريق التسعين الشمالى، مروراً بجميع مشروعات الحى السكنى الخامس «R5»، وشدد على أصحاب الشركات وقيادات الجهاز بالمتابعة الدورية يومياً، والالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات القومية، للوقوف بشكل يومى حتى نهاية مايو المقبل على جدول الإنجاز اليومى للوقوف على معدلات الإنجازات.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة