د. محمود حسين تحدث بصراحة فى كل قضايا الشباب والرياضة
د. محمود حسين تحدث بصراحة فى كل قضايا الشباب والرياضة


د. محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لـ « أخبار اليوم »

محمود حسين..هدفنا حل مشاكل الرياضة وأزمة «كورونا» جمدت عودة الجماهير|حوار

إسلام فاروق

الجمعة، 19 مارس 2021 - 10:59 م

ملفات كثيرة على مائدة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب على مستوى قطاعين من أهم القطاعات فى مصر «الشباب والرياضة» من أجل حل كافة المشاكل التى تواجه المجالين خاصة مع عدم وضوح الرؤية للعديد من الأمور المتعلقة بالمجالين.

المسئولية كبيرة جداً على اللجنة برئاسة  الدكتور محمود حسين والتى لا تنتهى الاجتماعات فيها من أجل القضاء على أى مشاكل ووضع حلول جذرية لها بالإضافة إلى التأكيد على أن هذه اللجنة سيكون لها شأن كبير على عكس الدور السلبى للجان السابقة.

حملنا كل الملفات أمام  الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة  والذى أجاب على كل الملفات بمنتهى الصراحة والوضوح من خلال السطور القادمة.

- فى البداية.. كيف ترى المهمة داخل لجنة الشباب والرياضة؟

المهمة ليست سهلة وهناك تحديات كبيرة أمام اللجنة من أجل إنجاز كل الملفات خاصة أن التجانس الموجود بين أعضاء اللجنة من وجود رياضيين على أعلى مستوى رؤساء أندية ونجوم كرة ونجوم الألعاب الفردية يجعل هناك تفاؤلا كبيراً بإنجاز كل الملفات، خاصة مع وجود حازم أمام وحسام غالى وآية مدنى وهادية حسنى ومتخصصين فى مجال الرياضة والاستثمار وهذا يدل على أن تدعيم‭ ‬الشباب‭ ‬أهم‭ ‬الأولويات‭ ‬الرئيس‭ ‬السيسى.

 وما أهم الملفات التى تناقشها اللجنة؟

هناك اهتمام كبير جداً بالشباب وحل جميع المشاكل التى تواجهم ووضعهم على الطريق الصحيح تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن الأولوية للشباب فى كل المجالات والقطاعات وتلعب اللجنة دورا كبيرا فى هذا الملف من خلال الاهتمام بالشباب عن طريق التنسيق بين الوزارات المعنية.. وزارة الشباب والرياضة والتعليم العالى وليس أن تقوم كل وزارة بدورها مستقلا، خاصة  أنه لولا قدر الله لم يكن هناك اهتمام بالشباب قد يسلكون طرق التوجه نحو الارهاب، أو الجلوس على المقاهي.

- وكيف تستطيع اللجنة الاهتمام بالشباب؟

من خلال انشاء مراكز الشباب فى جميع قرى ومدن مصر لأن متنفس الشباب هو ممارسة الرياضة وبالتالى الاستفادة من منحة الرئيس عبدالفتاح السيسى ٥٠٠ مليار جنيه نحو «حياة كريمة» وبالتالى طلبنا من  الدكتورأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ضرورة تطوير كل القرى بمراكز شبابية وهو ما يتم حالياً خاصة فى القرى الأكثر فقراً.

- بمنتهى الصراحة.. هل تفضل أن يكون رئيس لجنة الشباب والرياضة رئيسا لنادي أو اتحاد أو حتى مسئولاً به؟

لا أفضل هذه الخطوة للقضاء على فكرة تضارب المصالح، ووجود أعضاء باللجنة مسئولين فى اتحادات وأندية ليس معناه توجيه القرارات التى يتم اتخاذها نحو أمور أو مصالح واللجنة كلها تعمل للصالح العام والآراء يتم اتخاذها من خلال التصويت بنسبة الأغلبية.

- وماذا عن ملف قانون الرياضة؟

ملف شائك وهناك قرارات سيتم اتخاذها بشأن التعديل الشامل لقانون الرياضة الجديد وهناك كل الشخصيات البارزة والمتخصصة التى تفيد الصالح العام من خلال وجود مستشارين مع أعضاء اللجنة وسيتم عقد جلسات استماع لكل المشاركين سواء اللجنة الأوليمبية والبارالمبية والاتحادات الرياضية والاندية والوصول لأفضل صيغة بما يحقق الطموحات.

- مشكلة الجماهير لاتزال أزمة كبيرة تبحث عن حل.. ما دور اللجنة فى هذا الملف؟

ملف مهم جدا وكنا قد بدأنا فيه فى الفترة السابقة ولكن مشكلة انتشار فيروس كورونا "جمدت" هذا الملف وبإذن الله خلال الفترة القادمة سيكون هناك آلية، وخطط مدروسة لعودة الجماهير للمدرجات فى كل المباريات بنظام وضوابط فور انتهاء أزمة فيروس كورونا.

 

 وماذا عن خطة اللجنة للاستعداد لأولمبياد طوكيو العام الحالي؟

سؤال مهم جدا.. وبدورى أوضح ان هناك اجتماعات تتم مع كل الجهات المعنية من اجل وجود خطط للأبطال والبطلات ليس لأولمبياد طوكيو فقط وإنما لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ من خلال دراسة كم المصروفات التى يتم انفاقها على البطل الأوليمبى وقيمة ما يصرف عليه للتتويج بميدالية أوليمبية.

- د.محمود حسين .. أهلاوى أم زملكاوي؟

يضحك ويقول أنا بورسعيدى و أشجع منتخب مصر.

- أخيرا.. ما طموحاتك للفترة القادمة؟

طموحاتى كثيرة جدا.. أهمها وضع استراتيجية فى مجال الرياضة وأيضا الشباب نسير عليها لسنوات طويلة وفق خطط مدروسة لكل الأندية والاتحادات دون الارتباط بأشخاص.

وعلى مستوى الشباب.. هم ثروة قومية مهمة وتدعيم وتأهيل الشباب لتقلد المناصب من خلال أكاديمية تدريب الشباب والتأكيد على الدور الأصيل لهم فى تقلد المناصب بجميع قطاعات الدولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة