أرشيفية
أرشيفية


في دوري أبطال أوروبا

القرعة تضع ليفربول في مواجهة العملاق الإسباني لـ«رد الاعتبار»

عمر البانوبي

السبت، 20 مارس 2021 - 10:38 ص

أوقعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له النجم الدولي المصري محمد صلاح في مواجهة قوية ضد العملاق الإسباني حيث تم تحديد مباراتي الذهاب والإياب في 6 أبريل و14 أبريل.

وتحدث الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي عن مشوار ريال مدريد الذي تصدّر المجموعة الثانية في المرحلة الأولى من البطولة بعد بداية صعبة متفوقًا على بوروسيا مونشنجلادباخ، شاختار دونيتسك وانترناسيونالي.

عانى لوس بلانكوس من هزيمة على أرضه أمام شاختار ثم تعادل مع جلادباخ في أول مباراتين من المسابقة، لكنه رد بانتصارات متتالية على إنتر مع وصول الجولة الأخيرة للحسم.

حقق الفوز بهدفين مقابل لا شيئ على جلادباخ في إسبانيا في مباراتهم السادسة ليضمن في نهاية المطاف المركز الأول في المجموعة وحجز الريال مكانه في دور الـ16.

واجه فريق زين الدين زيدان النادي الآخر المتأهل من مجموعة «ليفربول - أتالانتا» في دور الـ16 وحقق فوزًا بنتيجة 4 -1 في مجموع المباراتين.

الفوز 1-0 على الفريق الإيطالي في بيرجامو منح ريال ميزة استفاد منها بنتيجة 3-1 عندما التقيا للمرة الثانية في وقت سابق هذا الأسبوع.

المواجهات السابقة

ستكون مباراتي ربع النهائي المواجهة السابعة والثامنة فقط بين ليفربول وريال، والأول منذ نهائي هذه المسابقة في مايو 2018.

حقق ريال الفوز بنتيجة 3-1 في تلك الليلة في كييف، وحقق لقبه الأوروبي الثالث عشر، بينما رفع الريدز الكأس نفسه في مدريد في الموسم التالي.

يتمتع ليفربول بأفضلية  في المواجهات السابقة، حيث تغلب على الإسبان 1-0 في نهائي 1981 في باريس وحقق فوزًا مذهلاً 5-0 في مجموع المباراتين في مراحل خروج المغلوب 2008-2009.

وأيضًا في دور المجموعات 2014-2015، حيث فاز ريال 3-0 و1-0 على ملعب آنفيلد وسانتياجو برنابيو على التوالي.

البطل القياسي الأوروبي

لم يفز أي فريق بكأس دوري أبطال أوروبا أكثر من الريال بـ13 لقب.

وقد تم تحقيق سبعة من هذه الانتصارات منذ إعادة تسمية البطولة عام 1992، وريال هو الفريق الوحيد في تلك الحقبة الذي احتفظ باللقب ثلاث مرات متتالية من 2016 إلى 2018.

تاريخيًا، هم يتصدرون المشاركة في المسابقة بـ45 مرة، والمباريات التي لعبها 447، والمباريات التي فاز بها 267 وسجل أهداف بلغت 988.

المدير الفني

عاد زيدان لولاية ثانية في قيادة ريال مدريد في مارس 2019، بعد 10 أشهر فقط من إنهاء فترته الأولى.

قاد الأسطورة الفرنسي، وهو أيضًا لاعب سابق في الريال، الفريق إلى تلك الانتصارات الثلاثة المتتالية في دوري أبطال أوروبا قبل أن يتنحى بعد فترة وجيزة من التغلب على الريدز في نهائي 2018.

وقادهم إلى قمة الدوري الإسباني الموسم الماضي حيث خسروا ثلاث مباريات فقط لينهيوا بفارق خمس نقاط عن غريمهم التقليدي برشلونة.

زيدان هو واحد من ثلاثة مدربين فقط فازوا بكأس أوروبا ثلاث مرات، إلى جانب بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي.

المستوى في الدوري المحلي

ويحتل ريال حاليًا المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني متخلفًا عن أتلتيكو مدريد المتصدر بست نقاط وبرشلونة صاحب المركز الثاني بنقطتين.

ومع ذلك، فقد خسروا مباراة واحدة فقط من 17 مباراة خاضها في الدوري.

بالمقابل، عانى فريق زيدان من خيبات أمل متعددة في مسابقات الكأس في يناير حيث، خسر أمام نادي أتلتيك في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني قبل إقصاء مفاجئ أمام ألكويانو من الدرجة الثالثة في كأس الملك.

 

«هتوحشنا يا سعد».. وفاة لاعب نادي بلطيم بعد صراع مع المرض اللعين

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة