طارق شوقي
طارق شوقي


12 معلومة عن الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة

فاتن زكريا

السبت، 20 مارس 2021 - 11:23 ص

مع قرب العد التنازلي لعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، والمقرر له أبريل المقبل، وكذا يونيو المقبل، يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم عن شكل الامتحان التجريبي المقرر للتدريب على شكل الامتحان الالكتروني الذي سيطبق لأول مرة هذا العام على امتحانات الثانوية العامة .

اقرأ أيضا| قناة «مدرستنا» تتيح امتحان الكتروني لطلاب الثانوية العامة في النحو

«بوابة أخبار اليوم» تنشر أبرز المعلومات عن الامتحان التجريبي للثانوية العامة قبل انطلاقه في أبريل المقبل :

1- يُعقد للثانوية العامة امتحانان تجريبيان بالنظام الإلكتروني عبر أجهزة التابلت المدرسي، أحدهما في أبريل المقبل والآخر في يونيو.

2- الاختبار إلكتروني يؤديه الطالب عبر التابلت فقط ولطلاب العام والخاص والخدمات والمنازل وكل من تسلّم تابلت، فيما ستحدد الوزارة طريقة اختبار باقي الفئات، وهم الطلاب الراسبين والمؤجلين للامتحانات عن العام الماضي .

3- يهدف الاختبار إلى تجريب سيستم الامتحان الخاص بالثانوية العامة واكتشاف الأخطاء والزمن المناسب للإجابات ووضع الحلول والبدائل المناسبة .

4- تحدد الوزارة جدول الامتحان التجريبي قريبا .

5- وزارة التعليم لم تحدد حتى الآن كيفية انعقاد الامتحان من المنازل أو داخل المدارس، ولكن من المتوقع تأدية الطلاب للامتحان من المنازل وبدون درجات .

6- تُنشر أكواد الاختبار الخاصة بكل طالب على موقع تسجيل الاستمارة الالكترونية قبل إجراءه بأيام.

7- التسريب أو جروبات الغش أو قنوات اليوتيوب الناقلة للإجابات لن تفيد الطالب؛ لأنها بلا قيمة ولن يُحاسب الطالب على درجاته أو عدم إجابته، فالهدف هو تدريب الطلاب فقط .

8- الامتحان صورة كاملة لمواصفات امتحان آخر العام من حيث عدد الأسئلة ونظامها وزمن الإجابة لكل مادة.
9- الامتحان التجريبي سيبتعد عن الاسئلة المقالية.

10- تصحيح إجابات امتحانات الثانوية العامة مركزيا وبشكل إلكتروني بدون تدخل أي عنصر بشري .

11- جميع امتحانات الثانوية العامة يتم وضعها عن طريق بنوك الأسئلة المركزية والتي تُعد من قبل أساتذة من المركز القومي للامتحانات والتقييم .

12- إعداد أسئلة امتحانات الثانوية العامة يكون باللغة العربية ويترجم باللغات المختلفة في مختلف المواد حتى يتثنى لطلاب مدارس اللغات أداء الامتحان بشكل الكتروني هذا العام .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة