الدكتور سيد حزين، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة
الدكتور سيد حزين، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة


حُزين: 5 آلاف شاب يشاركون في مبادرة «جمل مدينتك»| فيديو

أحمد فتحي

السبت، 20 مارس 2021 - 11:41 ص

قال الدكتور سيد حزين، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، إن عدد الشباب المشارك في مبادرة «جمّل مدينتك» 5 آلاف شاب على مستوى 76 مركز شباب بالقاهرة، وجرى وضع برنامج لكل مركز شباب يكون مسئولا عن القطاع الخاص به، مثل محيط المركز أو الميدان القريب.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، خلال اتصال عبر «زووم»، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة «الأولى»، أن الشباب المشارك في الحملة مؤهلين لها، من خلال مراكز التنمية الشبابية، وبناء على  ذلك يتم اختيار الشباب المشارك، كما أن الوزارة تخصص ميزانية كاملة بملايين الجنيهات لتوفير المواد الخاصة بالنجارة والحدادة والدهانات والأثاثات والكهرباء.

وأوضح الدكتور سيد حزين، أن مركز الشباب غير مقتصرة على الرياضة فقط، ولابد أن تكون مشاركة مجتمعية يكون أساسها في المساهمة بأي مشكلة، وبعث رسالة بتجميل القاهرة، لافتًا أن المبادرة من حسن حظها أنها تتزامن مع موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير متحف الحضارة بالفسطاط.

ولفت حزين، أن المبادرة تستمر 10 أيام وسيجرى تطوير كل الميادين مثل «سفنكس وطوماي باي وميدان التحرير وأبو السعود والسيدة عائشة وشارع عباس العقاد والمطرية وحلوان والأميرية»، وجرى تقسيم المشاركين لقطاعات وكل مجموعة تتكون من 10 أفراد يشرف عليها مشرف.

وتابع وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، «الشباب حس إن الدولة تساندهم بسبب وجود محافظ القاهرة ووزير الرياضة اللي كان متواجدًا في طابا وتواصل معنا عبر الفيديو كونفرانس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة