فيروس كورونا
فيروس كورونا


رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: كورونا تحور حتى الآن 4 آلاف مرة.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 20 مارس 2021 - 11:53 ص

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن أوروبا أثبتت فشلاً كبيرًا في مواجهة كورونا وأيضا بالنسبة للقاحات فيروس كورونا، لافتا إلى أن أوروبا تمتلك عددا كبيرا من السكان يتخطى 80 عاما.

وأضاف "عودة"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن عدد الوفيات بلغ نسبة كبيرة في الموجة الأولى لفيروس كورونا، لافتا إلى أن 65% من سكان أوروبا مصابون بالنسخة البريطانية بـكورونا، لافتا إلى أن فيروس كورونا تحور حتى الآن 4 آلاف مرة، ولم يتم تشخيص سوى 27 نسخة فقط من هذه التحورات. 

وأشار "عودة"، إلى أن أوروبا لم تقم بعمل أبحاث طبية كثيرة بشأن نسخات فيروس كورونا، ولكن هناك بعض الدول القليلة التي قامت بعمل فحوص واختبارات بالمعامل الطبية، لافتا إلى أن إيطاليا تمتلك عددا من النسخات بمعاملها.

ونوه رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، بوجود عدد كبير من الأشخاص المصابين في النسخات الجديدة ولكن المسحات وعمليات التشخيص غير دقيقة معهم وتم تطوير المسحات الجديدة خاصة أن المنحنى في أوروبا إيطاليا تشهد استقرارًا بارتفاع إصابات كورونا وعدد كبير من الوفيات.  

وأكد الدكتور فؤاد عودة، أن الفيروس ينتشر بين كافة الفئات العمرية ولا يسبب أعراضا كبرى، ولكن لابد من الاستمرار في البروتوكلات الخاصة بالمسحات الطبية، وتبادل الخبرات الطبية في أوروبا ودول العالم. 
 
وتابع أن هناك أشخاصا كثيرين كانوا مصابين بـ كورونا وأخذوا اللقاح وتمت زيادة الأجسام المضادة في أجسادهم وأصيبوا بتجلد بسبب الجلطات الدموية في المخ، لذلك يجب أن يقوم الأشخاص بعمل فحص طبي بمجرد إصابتهم بالفيروس. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة